رئيس جامعة المنوفية
رئيس جامعة المنوفية


تشخيص وعلاج نقص هرمون النمو في الأطفال في ندوة بطب المنوفية

سهام فودة

الثلاثاء، 02 يناير 2018 - 03:57 م

نظمت وحده أمراض الوراثه والغدد الصماء بقسم طب الاطفال بكلية الطب جامعة المنوفية ندوة علمية تناولت تشخيص وعلاج نقص هرمون النمو في الأطفال تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة والدكتور أحمد جمال الدين عميد الكلية .

وأشار الدكتور فادي الجندي رئيس قسم الأطفال ورئيس الندوة أن الندوة تناولت دور عقار هورمون النمو في علاج الأطفال قصيري القامه و تقييم هرمون النمو في الجسم وأعراض نقص الهرمون.

وأوضح رئيس القسم أن نقص هرمون النمو GHD يحدث عندما لا تنتج الغدة النخامية ما يكفي من هرمون النمو، وغالبا ما يحدث هذا للأطفال أكثر من البالغين .و قد يولد الطفل بمرض نقص هرمون النمو، بنسبة حالة ولادة من 7000 ولادة وتشمل أعراض نقص الهرمون ضعف النمو في الأطفال، أما في البالغين، فإنه يسبب زيادة الدهون، وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وضعف القلب والعضلات والعظام وقد يبدو الأطفال، أقصر من أقرانهم ووزنهم أقل، وقد يكون لديهم دهون حول البطن، على الرغم من أن نسب جسمهم طبيعية.

حضر الندوة الدكتورة سهير ابو العلا استاذ طب الاطفال.والدكتور مها عاطف استاذ طب الاطفال  والدكتور احمد ثابت استاذ طب الاطفال والدكتور احمد خطاب أستاذ طب الاطفال.والدكتورابراهيم المدبوح استاذ الكمياء الحيوية و حاضر فيها. الدكتور وفاء مصطفي أستاذ مساعد طب الأطفال والدكتور أحمد شوقي مدرس طب الأطفال والدكتورة زينب صبري مدرس طب الأطفال محاضره والدكتورة أميره فتحي مدرس مساعد طب الأطفال

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة