قمامة قمامة

تقسيم الجيزة لـ70 منطقة بسبب"القمامة"..ووزارة البيئة لا تعلم

حسام صدقة الثلاثاء، 02 يناير 2018 - 05:41 م

 



قال اللواء حمدى الجزار، أمين عام الإدارة المحلية بوزارة التنمية المحلية، إن محافظة الجيزة استقرت على تقسيمها لـ 70 منطقة مكانية لطرحها على شركات النظافة مع الموافقة على توفير 200 مليون جنيه للقيام بهذه المنظومة بالتعاون مع هيئة النظافة مع منحها حق الطرح والترسية لتلك الشركات.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم، برئاسة النائب أحمد السجينى، والمخصص لاستكمال مناقشة آليات وإجراءات التطوير المؤسسي لقطاع إدارة النظافة والقمامة والمخلفات الصلبة بأنواعها وإعادة تدويرها.
وقال "الجزار"، إن المحافظة ستقوم بطرح المناقصات والمزايدات لنقل القمامة مع إلزام طرفي العقد بما ينص عليه مجلس الدولة من تعديلات فى العقود , حيث تقوم بمراجعتها منذ قرابة العام دون رد بالرغم من مخاطبات الوزارة لها فى هذا الصدد.
وقال د.خالد فهمى، وزير البيئة، إنه ليس لديه علم بهذا الطرح الذى أعلنت عنه وزارة التنمية المحلية، مؤكداً أن محافظة الجيزة طلبت فقط توفير معدات لإدارة المنظومة بالمحافظة.
ورد ممثل وزارة التنمية المحلية بتأكيده أن قرار تقسيم المحافظة لـ70 منطقة للحفاظ على الشركات الصغيرة العاملة حالياً فى مجال نقل المخلفات إلى جانب الكبيرة حتى يسمح لهم بالمشاركة فى تلك المنظومة بدلا من تقسيم المحافظة لـ20 منطقة على سبيل المثال ويضيع حق الصغار.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة