الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب

نائب يتهم الحكومة بالفشل في مواجهة القمامة

حسام صدقة الثلاثاء، 02 يناير 2018 - 06:14 م

 

 

أكد د.محمد فؤاد، عضو مجلس النواب،  أنه تقدم بالعديد من الأسئلة وطلبات الإحاطة في شأن أزمة القمامة بمحافظة الجيزة،  وتم الإتفاق أثناء مناقشة لجنة الإدارة المحلية لهذة الأدوات الرقابية أن هناك مناقصة لإسناد أعمال القمامة بمحافظة الجيزة إلي شركة خاصة بحلول أبريل 2017 .

وقال: لم يحدث شئ حتي الآن، بحجة أن عقود المناقصة ما زالت تدرس في مجلس الدولة وأصبح هذا الأمر لا يطاق.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية،  برئاسة المهندس أحمد السجيني، لاستكمال مناقشة آليات وإجراءات التطوير المؤسسي لقطاع إدارة النظافة والقمامة والمخلفات الصلبة بأنواعها وإعادة تدويرها، بحضور وزير البيئة،  المهندس خالد فهمي. 

واتهم النائب السلطة التنفيذية بالفشل في مواجهة أزمة القمامة،  موضحا أن مسئولية الدولة الأساسية تتلخص في توصيل المياه والصرف الصحي وجمع القمامة، وعدم السيطرة على مثل هذه الأمور يعتبر فشل كبير للسلطة التنفيذية.

وأشار "فؤاد" إلى أن مصر نجحت في حل مشكلة الطاقة خلال وقت قياسي لوجود رغبة حقيقية من القيادة السياسية، لكن الوضع الحالي لأزمة القمامة أصبح حرجا ولا ينبغي السكوت عليه, حيث أن من أبسط حقوق المواطن العيش في مكان نظيف.

وقال: لا نشعر أن هناك إرادة سياسية حقيقية لحل مشكلة القمامة ولا توجد بوادر لحل الأزمة، ويجب أن تولي وزارة التنمية المحلية المزيد من الاهتمام لمشكلة القمامة وأن تكون القضية الأولى علي أجندة الوزير.



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 





الرجوع الى أعلى الصفحة