رياض محرز
رياض محرز


عربيان ضمن أبرز صفقات «الميركاتو الشتوي»

محمد أنور

الثلاثاء، 02 يناير 2018 - 08:51 م

فتحت الأندية الكبرى أبوابها رسمياً أمس الاثنين، لاستقطاب اللاعبين المميزين خلال فترة الانتقالات الشتوية، لسد بعض الثغرات لديها، والتي ظهرت في النصف الأول من الموسم.

ولم تقتصر الانتقالات على طلبات الأندية فحسب، بل رغبة بعض اللاعبين أنفسهم في تغيير الأجواء والبحث عن تحديات جديدة، وتستعرض "بوابة أخبار اليوم" أبرز الصفقات المنتظرة  في "الميركاتو الشتوي".

رياض محرز

تتوقع بعض التقارير الصحفية مغادرة النجم الجزائري، رياض محرز، إلى فريق آرسنال الإنجليزي، بعدما كان قريباً من الانتقال إلى فريق روما الإيطالي خلال الصيف الماضي.

ومن المتوقع عدم تنازل فريق "ليستر سيتي" عن اللاعب بسهولة، خصوصاً مع تولي الفرنسي كلود بيول مسؤولية تدريب الفريق، حيث عبر أكثر من مرة عن رغبته في الاحتفاظ باللاعب.

وتبلغ قيمة اللاعب الآن حوالي 30 مليون يورو، حسب موقع "ترانسفير ماركت".

إيمري تشان

يستعد نادي "يوفنتوس" لتقديم عرض بقيمة 6 ملايين يورو، لضم الدولي الألماني إيمري تشان، الذي ينتهي عقده مع فريق ليفربول الصيف المقبل.

ويبدو أن اللاعب غير متحمس لتمديد تعاقده مع الفريق الإنجليزي، في ظل اهتمام بعض الأندية بضمه، إلا أنه بات قريبا من الانضمام لـ"يوفنتوس"، بحسب موقع "كالتشيو ميركاتو".

فوزي غلام

رغم غيابه عن المستطيل الأخضر منذ فترة بسبب الإصابة، إلا أن صحيفة "الجارديان" البريطانية تشير إلى رغبة البرتغالي جوزيه مورينيو، في استقطاب الدولي الجزائري، فوزي غلام، لسد ثغرة الجناح الأيسر، التي يعاني منها نادي مانشستر الإنجليزي.

ومن المحتمل أن يسهل وكيل أعمال اللاعب، خورخي مينديز - الذي يعمل في الوقت ذاته وكيلاً لأعمال "مورينو"- الصفقة، التي ستصل إلى حوالي 50 مليون يورو.

دراكسلر

يحاول فريق "آرسنال" استغلال عدم لعب الدولي الألماني يوليان دراكسلر، مع فريق العاصمة "باريس سان جيرمان" بشكل دوري.

وأشارت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن اللاعب بحاجة إلى المشاركة دقائق أكبر حتى يحجز مكانًا له مع المنتخب الألماني في نهائيات كأس العالم، مرجحة أن قيمة الصفقة ستصل إلى 45 مليون يورو.

جريزمان 

يبدو أن الدولي الفرنسي أنطوان جريزمان، لا يعيش أفضل أيامه مع فريق "أتليتكو مدريد"، ومن المنتظر أن ينتقل اللاعب "26 عاماً" إلى صفوف "مانشستر يونايتد" لسد العجز الهجومي، خصوصاً مع إصابة لوكاكو وإبراهيموفيتش.

وتشير صحيفة "مترو" البريطانية، إلى أن مورينو يريد إغراء اللاعب بالقدوم في يناير الحالي براتب أسبوعي هو الأعلى في الفريق يبلغ نحو 300 ألف جنيه إسترليني.

أليكس ساندرو

تتحدث بعض التقارير الإيطالية عن عزم نادي "يوفنتوس"، بيع اللاعب أليكس ساندرو، خلال موسم الانتقالات الشتوية بمبلغ 60 مليون يورو.

ويبدو نادي "تشيلسي" الأقرب لخطف اللاعب نظرًا لإعجاب مدرب تشيلسي أنطونيو كونتي، بالنجم البرازيلي، الذي لعب 11 مباراة فقط مع فريق السيدة العجوز.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة