صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


بالفيديو .. «التموين»: قرار تدوين الأسعار لا رجعة فيه

رضا خليل

الثلاثاء، 02 يناير 2018 - 10:35 م

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي،  أن الحملات الرقابية متواجدة في الأسواق وقرار تدوين الأسعار على السلع الغذائية لا رجعة فيه.

 

وأضاف «وزير التموين» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «أون اليوم» المذاع على فضائية «on live» اليوم الثلاثاء 2 يناير، أن من يخالف تعليمات الوزارة يتعرض لإجراءات مشددة، فالجميع يعمل من أجل المستهلك.

 

وأشار الوزير إلى أن وزارة التموين ستعاقب كل من يكرر مخالفة عدم كتابة السعر على السلع بشدة،  قائلا: «نهدف لاحترام حرية المواطن في اختيار السلع» ولن يتم السماح لأي تاجر بزيادة الأسعار أو احتكار سلعة معينة.

 

وتابع: «كتابة الأسعار على السلع يتيح الفرصة لكل تاجر تخفيض سعر منتجاته لجذب الزبائن، وهو ما يصب في صالح المواطن» قائلا: «كل الأمور مستقرة ويجب على المواطن أن يعرف أن تكلفة رغيف العيش 55 قرشا».

 

وأوضح «المصيلحي»  أنه يجب الحفاظ على المستهلك من جشع بعض التجار، مشيرًا إلى أنه تم إلزام الموردين بكتابة الأسعار على السلع للحفاظ على المستهلك، كما أن التقارير الواردة بشأن تدوين الأسعار على السلع الغذائية مقبولة لافتًا إلى أن المجمعات الاستهلاكية هي أول الملتزمين بقرار تدوين الأسعار على السلع.

 

وشدد «وزير التموين» على أن قرار تدوين الأسعار على السلع الغذائية يتم التحضير له منذ عدة شهور، وأنه تم التوافق بين الحكومة والجهات المصنعة والتجارية ممثلة في اتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية، للتوافق حول آلية تنفيذ هذا القرار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة