الدكتور أشرف الشرقاوي الدكتور أشرف الشرقاوي

توقيع عقد أولى محالج القطن الأوتوماتيكية بتكلفة 2.3 مليون دولار

وكالات الأربعاء، 03 يناير 2018 - 11:33 ص

شهد الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام توقيع عقد توريد وتركيب منظومة حليج أوتوماتيكية بين "الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس" وشركة "باجاج" الهندية، في إطار تنفيذ خطة تطوير وإعادة هيكلة شركات حليج الأقطان والغزل والنسيج.

وذكرت الوزارة - في بيان لها اليوم الأربعاء - أنه وقع العقد عن الشركة القابضة الدكتور أحمد مصطفى رئيس مجلس الإدارة، وعن الجانب الهندي الدكتور شارما الرئيس التنفيذي لشركة "باجاج" الفائزة بمناقصة تطوير محالج القطن التي طرحتها الشركة القابضة.

وسيتم وفقا العقد، توريد المحلج وتركيبه في موقع شركة مصر لحليج الأقطان بمحافظة الفيوم، على أن يتم تشغيله قبل نهاية شهر أغسطس 2018 ليكون المحلج في استقبال أقطان موسم القطن الجديد 2018/2019، وذلك بتكلفة قدرها 2.3 مليون دولار.

ووجه الوزير بضرورة البدء على الفور في تطوير المحلج والانتهاء منه وفق الجدول الزمني المحدد قبل موسم القطن الجديد، مشددًا على ضرورة أن تكون المحالج على أفضل جودة وبتكنولوجيا تحافظ على جودة القطن المصري طويل التيلة، وذلك في تنفيذ عملية تطوير محالج القطن والبالغ عددها 11 محلجًا موزعة على عدد من المحافظات وفقًا لمناطق زراعة القطن، وذلك في إطار خطة شاملة لتطوير صناعة الغزل والنسيج.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة