عبد العال خلال لقائه مع رئيس مجلس الشوري السعودي
عبد العال خلال لقائه مع رئيس مجلس الشوري السعودي


عبد العال لرئيس «الشوري السعودي»:أهمية خاصة لعلاقات مصر والمملكة

حسام صدقة

الأربعاء، 03 يناير 2018 - 02:16 م

أكد د. علي عبد العال  رئيس مجلس النواب أهمية العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة العربية السعودية، مشيرا إلى التفاهمات الكبيرة والاتفاق في المواقف والآراء خاصة خلال الفترة الأخيرة، على نحو يعكس مدى عمق وترابط العلاقات بين البلدين الشقيقين، ما يتطلب البناء عليه في الفترة المقبلة باستمرار التنسيق والتشاور في كل الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له اليوم الأربعاء، مع د. عبد الله بن إبراهيم آل الشيخ رئيس مجلس الشورى السعودي، في إطار زيارة وفد مجلس الناب المصري إلى المملكة العربية السعودية.

ولفت عبد العال إلى تشكيل جمعية الصداقة المصرية السعودية بمجلس النواب المصري، برئاسة النائب سعد الجمال رئيس لجنة الشؤون العربية، لما لها من أهمية في دفع العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة على الصعيد البرلماني.

واتفق الجانبان على أهمية تكثيف العلاقات البرلمانية بين البلدين، سواء من خلال جمعيات الصداقة البرلمانية المتبادلة بين مجلس النواب المصري ومجلس الشورى السعودي، أو من خلال تكثيف اللقاءات وتبادل الخبرات بين البرلمانين.

كما اتفق الجانبان على أن الوضع الحالي الذي تمر به المنطقة العربية يستلزم التوحد كجبهة واحدة لمواجهة المخاطر العميقة والمتسارعة التي تتعرض لها المنطقة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب لتداعياته الخطيرة على أمن واستقرار المنطقة ككل.

من جانبه، أقام رئيس مجلس الشورى السعودي د. عبد الله بن إبراهيم آل الشيخ مأدبة غداء، على هامش اللقاء، لرئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال وأعضاء الوفد المرافق له.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة