العاهل السعودي خلال استقباله وفد مجلس النواب المصري برئاسة عبد العال
العاهل السعودي خلال استقباله وفد مجلس النواب المصري برئاسة عبد العال


أكد عمق العلاقات بين البلدين وطالب بنقل تحياته للرئيس السيسي

الملك سلمان يستقبل وفد مجلس النواب برئاسة د. عبد العال

أ ش أ

الأربعاء، 03 يناير 2018 - 04:02 م

أكد الملك سلمان بن عبد العزيز  آل سعود خادم الحرمين الشريفين على حبه الشديد لمصر، وحرصه على زيارتها باستمرار منذ أن كان عمره 15 عاماً،جاء ذلك خلال استقبال العاهل السعودي في مكتبه بقصر اليمامة لوفد برلماني مصري يرأسه د. علي عبد العال رئيس مجلس النواب ، في إطار زيارة رسمية التي يقوم بها الوفد إلى المملكة العربية السعودية.

 كما كما طالب الملك سلمان الوفد البرلماني المصري بنقل تحياته إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مؤكداً عمق العلاقات الإستراتيجية بين البلدين.

من جانبه، نقل د. علي عبدالعال تحيات رئيس الجمهورية إلى خادم الحرمين الشريفين، وأكد على وقوف مصر إلى جانب المملكة فيما تواجهه من تحديات تمس أمنها، وفي مقدمتها تطورات الوضع في اليمن، وإدانة ما تعرضت له المملكة من محاولات إطلاق صواريخ باليستية على أراضيها.. كما أكد عبدالعال على موقف مصر الثابت تجاه أمن الخليج، والذي تعتبره مصر خطاً أحمر لا تقبل المساس به.

 

 تطرقت المباحثات إلى التطورات الإيجابية الأخيرة في العلاقات بين البلدين، والتي تعكس التوافق في الرؤى ووجهات النظر تجاه العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب. كما شملت المباحثات عددا آخر من القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين .   

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة