الاتحاد العام للصحفيين العرب
الاتحاد العام للصحفيين العرب


العديد من حسابات نشطاء فلسطينيين

«الصحفيين العرب» يدين حذف حسابات الفلسطينيين على «فيس بوك»

شيماء محمد- شادي محمد

الأربعاء، 03 يناير 2018 - 04:09 م

أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب، حذف شبكة "فيس بوك" لحسابات عدد من النشطاء الفلسطينيين دون مبرر مقنع .
وأكد الاتحاد خلال بيان ، اليوم الأربعاء ، انه علم من مصادر وثيقة الاطلاع أن هذا الحذف تم رضوخا لضغوطات كبيرة مارستها سلطات الكيان الصهيوني على مسئولي شبكة "فيس بوك" .
وأضاف أن هناك العديد من الاجتماعات ترأستها واحدة من أكثر مسئولي الكيان الصهيوني تطرفا و استبدادا المدعوة "أيليت شاكيد" وزيرة العدل في حكومة الكيان الصهيوني و حضرها مسئولو شبكة "فيس بوك" انتهت بالخضوع لأوامر سلطات الكيان الصهيوني الذين لم يتوانوا في الافتخار بخضوع مسئولي "فيس بوك" لإرادتهم .
وأوضح أن هناك الكثير من المعطيات التى تكشف قيام "فيس بوك" بحذف 158 حسابا ، أبرزها خلال الشهر الماضي صحيفة " نيويورك تايمز " الأمريكية حينما أوضحت قائلة " تراقب الأجهزة الأمنية الإسرائيلية فيسبوك و ترسل إلى الشركة منشورات تعتبرها محرضة ، و استجاب فيسبوك لذلك بحذف معظم هذه المنشورات ". 
وقال الاتحاد في بيانه "إذا كانت شركة فيس بوك تدعي في تبريرها بأن الحسابات المحذوفة تقوم بـ " التحريض " فإن الاتحاد العام للصحفيين العرب و بعد الاطلاع على مضامين هذه الحسابات تبين له أن الأمر يتعلق بنقل أخبار و بإبداء رأي في قضاياهم في وجه الاحتلال الإسرائيلي الغاشم لأرض فلسطين" .
وأعرب الاتحاد العام للصحفيين العرب عن استنكاره الشديد لما أقدمت عليه شبكة فيس بوك و واعتبره تعديا صارخا على حرية الرأي و التعبير و خنوعا و استسلاما لإرادة الكيان الصهيوني الغاشم
و دعى الاتحاد مسئولي الشبكة إلى التراجع الفوري عن هذا الإجراء التعسفي الذي يمس في العمق قيم الحرية و الاستقلالية التي يدعي مسئولو هذه الشبكة التشبث بها .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة