جلسة محاكمة أعضاء الأرهابية بمحكمة جنايات سوهاج
جلسة محاكمة أعضاء الأرهابية بمحكمة جنايات سوهاج


الحكم على 190 من جماعة الإخوان الإرهابية بسوهاج 4 أبريل المقبل

أ ش أ

الأربعاء، 03 يناير 2018 - 07:53 م

قررت محكمة جنايات سوهاج في جلستها اليوم الأربعاء برئاسة المستشار حمدي عبد العزيز تحديد جلسة 4 أبريل المقبل للنطق بالحكم على 190 من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية من بينهم 60 من المحبوسين متهمين بتكوين خلية إرهابية وحيازة أسلحة وطلقات نارية مختلفة وارتكابهم وقائع إرهابية بمختلف مراكز المحافظة .
وانتهت المحكمة التي عقدت وسط إجراءات أمنية مشددة واستمرت حتى مساء اليوم من الإستماع إلى مرافعات جميع أعضاء فريق الدفاع عن المتهمين في القضية .
وترجع أحداث القضية إلى شهر يونيو من عام 2015 عندما وردت معلومات لإدارة الأمن الوطني بسوهاج تفيد قيام بعض العناصر من لجان العمليات النوعية لجماعة الإخوان بالإعداد والتجهيز لارتكاب بعض الجرائم الإرهابية بدائرة المحافظة واستهداف الضباط والأفراد والمنشآت الشرطية والاقتصادية والعامة.
وعقب تقنين الإجراءات تمكنت حملة أمنية مكبرة من ضبط عدد من أعضاء الخلية من مراكز سوهاج والمراغة وطهطا وطما وأخميم وجرجا والبلينا ودار السلام و دائرة قسم ثان مدينة سوهاج وبحوزتهم بعض الأسلحة داخل أحد المغارات الجبلية بالطريق الصحراوي الغربي بدائرة مركز جهينة شملت ( 8 بنادق آلية ورشاش جرينوف متعدد وطبنجة ماركة " هكلر " و 2057 طلقة نارية حية مختلفة الأعيرة و3 أشرطة تعمير طلقات و15 خزينة فارغة و319 طلقة نارية فارغة و2 علبة صاج شريط متعدد وصندوق خشبي و3 سيارات و4 دراجات بخارية) .
وتبين من التحريات، وجود سابقة ارتكاب أعضاء الخلية لـ 13 واقعة لعمليات إرهابية بدائرة المحافظة من بينها حرق سيارة شرطة بمركز طما وإحراق 3 محولات كهرباء بقريتى الحسامدة والرياينة وخلف مبنى عمر أفندى بمركز طما وإلقاء عبوة متفجرة داخل محيط مركز شرطة جرجا وبلغ عدد أفراد الخلية المضبوطين 60 متهما والباقون هاربون .
وأمرت النيابة العامة بحبس جميع أفراد الخلية المضبوطين وإحالتهم والمتهمين الهاربين إلى محكمة الجنايات .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة