وجبات الأطفال
وجبات الأطفال


هيئة الصحة البريطانية :ضرورة اقتصار السعرات الحرارية لوجبات الأطفال عند 200 سعر

وكالات

الخميس، 04 يناير 2018 - 08:49 ص

طالبت "هيئة الصحة" في المملكة المتحدة، بضرورة عدم تخطى السعرات الحرارية المتناولة في الوجبات الخفيفة من قبل الأطفال حاجز الـ200 سعر حراري يومياً، على أن يتم تناول الألبان منخفضة السكريات والمشروبات دون إضافة سكر.

وتأتي توصيات هيئة الصحة البريطانية (وكالة حكومية) ضمن حملة جديدة أطلقتها بعنوان "التغيير من أجل الحياة"، وأكد القائمون على الحملة أنها تستهدف الحد من كميات السكر التي يتناولها الأطفال، كحد أقصى لوجبة خفيفة يوميا بألا يتعدى محتوى السكريات بها على 100 سعر حراري.

وتستمر الحملة لنحو ثمانية أسابيع، يتم خلالها توزيع قسائم لشراء أطعمة صحية، وتوسيع نطاق عرض الوجبات الصحية الخفيفة، لتشمل عبوات من الخضراوات الفاكهة المطحونة، ومسكرات الأرز الصحية.
وذكر مسح غذائي حديث في بريطانيا، أن الأطفال، الذين تراوحت أعمارهم ما بين 4 - 10 سنوات، استهلكوا نحو 51.2% من إجمالي السكريات المتناولة من الوجبات الخفيفة غير الصحية، فيما يحصل الطفل البريطاني في المتوسط على ثلاث وجبات سكرية على الأقل يومياً، ما يعنى أنهم يستهلكون معدلات أعلى من السكريات بنحو ثلاث مرات من الحد الأقصى الموصى به.

وتشير الإحصاءات إلى أن كل طفل في بريطانيا يستهلك سنوياً، نحو 400 قطعة بسكوت، و120 كعكة حلويات، و 100 قطعة حلويات، ونحو 70 قطعة شيكولاته، و150 قطعة آيس كريم، ومشروب غازي.
وقالت الدكتورة آليسون تيدستون، خبيرة التغذية في هيئة الصحة العامة في بريطانيا: "تحتوى محال السوبر ماركت الكثير من الأغذية المخصصة للأطفال محملة بمئات من السعرات الحرارية الضارة لصحتهم في مقدمتها السكريات التي تعد بمثابة السم الأبيض، في هيئة وجبات خفيفة، ما يهدد الهرم الغذائي الصحي لهؤلاء الأطفال، معربة عن أملها أن تساعد الحملة في "تمكين" أولياء الأمور من اتخاذ الخيارات الغذائية الصحية عند اختيار الوجبات الخفيفة لأطفالهم".

وسبق أن دعت وزارة الصحة البريطانية الشركات الصناعات الغذائية من خفض نسبة السكر في منتجاتها بنسبة تصل إلى 5% في عام 2017، و20% بحلول عام 2020، مؤكدة بدء تطبيق فرض الضريبة على السكريات في صناعة المشروبات الغازية المحلاة بدءا من أبريل المقبل.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة