صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تجديد حبس «علا القرضاوي» 45 يومًا لاتهامها بتمويل «الإخوان»

خديجة عفيفي

الخميس، 04 يناير 2018 - 01:17 م

قررت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطره تجديد حبس علا يوسف القرضاوي، نجله الداعية الإرهابي المقيم في قطر 45 يوما على ذمة القضية لاتهامها بإمداد جماعة الإخوان الإرهابية بالأموال.

 

صدر القرار برئاسة المستشار معتز خفاجة، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار، حضرت جينيفر، مسئولة حقوق الانسان عن السفارة الأمريكية بصحبة مترجم، ولم تتمكن من دخول قاعة المحكمة لعدم وجود تصريح معها بحضور أمر التجديد ، وسوف تنظر المحكمة يوم الاثنين 8 يناير النظر فى أمر تجديد زوج علا القرضاوي.

 

وفى بداية الجلسة استجابت المحكمة لطلب علا القرضاوي، فى الحديث حيث طلب إخلاء سبيلها والتحدث مع محاميها فاستجابت المحكمة وأذنت بمقابلته.

 

وقالت إنها ليست لها علاقة بالقضية لا من قريب أو بعيد وأنها تم إلقاء القبض عليها أثناء أجازتها في الشاليه الخاص بها بالساحل الشمالي هي وزجها، ودفع محاميها بانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي وتلفيق الاتهام من جانب مجرى التحريات.

 

كان المستشار خالد ضياء الدين المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا أمر بحبس علا يوسف القرضاوي، وزوجها القيادى بحزب الوسط حسام خلف 15 يوما  إحتياطيا على ذمة التحقيقات التى تباشرها معهما النيابة العامه تحت اشراف المستشار محمد وجيه المحامى العام بالنيابة ، وذلك لاتهامهما بامداد جماعة الإخوان الإرهابية بالأموال.

 

وكانت النيابة وجهت إلى نجلة القرضاوى وزوجها عدة تهم فى مقدمتها الإنضمام إلى جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون جماعة الإخوان الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامه من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجنماعى وإستهداف المنشآت العامه بغرض إسقاط الدولة والإخلال بالنظام العام وتعرض سلامة المجتمع وأمنه للخطر ، وكان الارهاب من الوسائل التى تستخدمها هذه الجماعة فى تنفيذ أغراضها مع علمها بذلك .

 

كما أسندت النيابة لنجلة القرضاوى وزوجها تهمة إمداد تلك الجماعة الإرهابية بالاموال ومعاونتها على تنفيذ أغراضها الإرهابية ضد الدولة ومؤسساتها .

   
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة