عم اللاعب محمد صلاح
عم اللاعب محمد صلاح


«نجريج» تترقب فوز محمد صلاح بأفضل لاعب في أفريقيا

فوزي دهب- أحمد أبورية

الخميس، 04 يناير 2018 - 03:34 م

حالة من الفرحة والترقب والسعادة تنتاب أهالي قرية نجريد، مسقط رأس اللاعب محمد صلاح، حيث تتجه أنظار أهالي القرية إلى مدينة "أكرا" الغانية، لمتابعة توزيع جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا عن عام 2017.
يتنافس على الجوائز بقوة محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزي، على حصد الجائزة أمام الجابوني أوباميانج، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، والسنغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول الإنجليزى على الفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا.

ويستعد  أهالي القرية للتوجه إلى المقاهي لمتابعة حفل توزيع الجوائز، متمنين الفوز لابن قريتهم بتلك الجائزة لتنضم إلى سجلات إنجازاته.. كما قامت أسرته بإعداد الذبائح تمهيدًا لاعلان فوزه بالجائزة لتفريقها علي أهالي القرية.

وقام  محمد صلاح باتصالا هاتفيا بأسرته (صباح اليوم)، قبل مغادرة لندن إلى غانا، وذلك للاطمئنان على أسرته، وطلب الدعاء من والدته قبل حفل التتويج الأفريقي الذى سيقام (مساء اليوم) .. وطلب صلاح من والده ووالدته ذبح الذبائح حال فوزه بجائزة الأفضل أفريقيا وتوزيع لحومها على فقراء القرية سواء فاز أو لم يفز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب أفريقى.

ومن جانبها قالت السيدة إكرام، والدة الفرعون المصري، إن محمد صلاح طمأنها هاتفيا خلال حديثها معه بأن الله لن يضيع تعبه وسيكلل مجهوده بالنجاح .. وأكدت أن خوض ابنها المنافسة لحصد جائزة أفضل لاعب في أفريقيا هى ناتجة عن جهوده وتفانيه في اللعب، والذى جعله معشوقا للجميع، مشيرة إلى أنها تنتظر أن يتحقق حلم نجلها، ويفوز بالجائزة، ليسطر إنجاز جديد فى سجلاته ويرفع اسم مصر بين دول العالم، مضيفة: "إن شاء الله ربنا هيوفقه وإحنا فى انتظار كرم ربنا والفرحة مش سيعانا النهاردة".

وأكدت على أن أسرة اللاعب ستقوم بمتابعة حفل توزيع الجوائز فى المنزل بحضور أقاربهم فقط والمقربين من العائلة، وأضافت والدة اللاعب حال فوز نجلها بالجائزة أو عدم فوزه سيقومون بذبح عجول وتوزيع لحومها للفقراء، متابعة: "نشكر الله على ما وصل إليه نجلها".

من جانبه أكد ماهر شتية، عمدة قرية نجريج مسقط رأس النجم المصرى محمد صلاح، على أن أهالي القرية يستعدون لتنظيم احتفالية كبرى عقب الإعلان عن جائزة أفضل لاعب أفريقى، مشددًا على أن الجميع داخل القرية على يقين بقدرة النجم المصري على حسم اللقب الأفريقى لسنوات متتالية وليس لهذا العام فقط..

وأشار "شتيه"، إلى أن أسرة الفرعون المصري، قررت ذبح 5 عجول وتوزيعها على الفقراء بالقرية والقرى المجاورة عقب فوز اللاعب بجائزة الأفضل أفريقيا، وذلك كهدية من أسرة اللاعب لأهالى القرية، مضيفًا أنه أجرى اتصالا بأسرة اللاعب وهنأهم بمشاركة الفرعون المصري فى المسابقة، متمنيا أن يحصد جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا.

و يقول غمري عبد الحميد " مدرس "، من أهالي قرية اللاعب، إن محمد صلاح لاعب موهوب موهبته تتحدث عنه، وهو مثال وتموذج للالتزام داخل الملعب وخارجه وهو صاحب مسيرة احترافيه مميزة من بين كل اللاعبين الافارقة الموجودين حاليا وهو من افضل اللاعبين الأفارقة حاليا ويعتبر الاحق بالفوز بهذه الجائزة، وأضاف أن صلاح بفوزه بهذه الجائزة يكمل مسيرة اللاعبين المصريين اللذين فازوا بتلك الجائزة ونحن ندعمه وقريته بالكامل تدعمه بل والشعب المصري والعربي والافريقي يدعمه ويدعوا له بالنجاح دائما خاصة في مسيرته العالمية الاحترافية في الأندية الأوروبية.

ويضيف سالم عبد الكريم  من اهالي القرية ان سعادة غامرة انتابت اهالي القرية بكاملها بعد إعلان فوزه بجائزة أفضل لاعب أفريقي في استفتاء ال بي بي سي العالمية وشعر جميع المصريين والعرب بالفخر لفوزه بتلك الجائزة، واعتبروها بشرة خير في فوزه بجائزة أفضل لاعب أفريقي وهو الأحق بها بمسيرته واداؤه في الملعب واخلاقه العالية، سواء في الملعب أو خارجه وبتواضعه أيضا فهو مثال يحتذي به لجميع اللاعبين المصريين والعربب والأفارقة وحتي الاوربيين ..

وقال : "إن الجميع كان يشاهد مباراته الاخيرة وكان الجميع سعيد بتسجيله الأهداف وتصدره قائمة هدافي الدوري الانجليزي فهذا إنجاز اعتقد انه لم يصل اليه أي لاعب عربي أو أفريقي حتي الأن، أو علي الأقل في الوقت الحالي لهذا فهو الافضل والأحق بالفوز بتلك الجائزة".

الحج مبروك غالي عم محمد صلاح وشقيق والده، يقول إن اسرته بالكامل تدعوا له بان يوفقه الله في مسيرته واحترافه، وتري أنه الأحق بالفوز بتلك الجائزة وكل ما يهمهم هو تركيزه في الملعب وأداؤه في الدوري الانجليزي وتحقيق امنيته التي يتمناها وهي بالانتقال الي برشلونه او ريال مدريد فهذه امنية خاصة به ندعوا الله ان يحققها له .. وقال نكون سعداء بدعم اهالي القرية لنا وللاعب فالجميع هنا يتابعونه ويتابعون اخباره كما ان بعضهم يتواصل معه مباشرة .

 وائل غالي نجل عم محمد صلاح، يقول إن جميع شباب القرية متعاطفون بقدر هائل مع اللاعب، كما إن الجميع هنا يدعو له ويرسلون له تحياتهم إليه من خلالنا والجميع يؤكد أحقيته بالفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي، لأنه خير سفير لقارة أفريقيا في الدوريات الأوربية، التي تعتبر أكبر الدوريات الكروية على مستوى العالم، كما أن الدوري الذي يلعب فيه محمد صلاح هو من أقوى الدوريات. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة