صورة موضوعية
صورة موضوعية


أحكام بالسجن المشدد ما بين سنة و10 سنوات لـ 78 إخوانيا بسوهاج

أ ش أ

الخميس، 04 يناير 2018 - 08:56 م

أصدرت محكمة جنايات سوهاج في جلستها، اليوم الخميس، برئاسة المستشار حمدي عبد العزيز أحكاما بالسجن على 78 عضوا بجماعة الإخوان الإرهابية.

وجاء في قرار المحكمة اتهام 25 بالانتماء إلى جماعة إرهابية محظورة والتظاهر والتحريض على العنف بدائرة مركز جرجا، وقسم شرطة ثان مدينة سوهاج، فيما برأت المحكمة 35 آخرين من التهم المنسوبة إليهم مع وضعهم تحت المراقبة الشرطية لمدة عامين.

وقضت المحكمة بمعاقبة 37 متهمًا من عناصر الجماعة الإرهابية بالسجن المشدد 10 سنوات، و3 متهمين بالسجن المشدد 5 سنوات، و16 متهما بالسجن المشدد 3 سنوات، و22 متهما آخرين بالسجن سنة واحدة.

كما عقدت الجلسة وسط إجراءات أمنية مشددة، وإغلاق لمحيط مجمع المحاكم وتكثيف للتواجد الشرطي داخل مبنى المجمع، واستمرت الجلسة حتى مساء اليوم.

وكانت أجهزة الأمن قد أحالت المتهمين في بداية عام 2016 المنقضي في وقائع ضبط متفرقة بمركز ومدينة جرجا، ودائرة قسم ثان مدينة سوهاج، إلى النيابة العامة، حيث وجهت لهم تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية محظورة هدفها تكدير السلم والأمن العام، ومحاولة إحياء نشاطها وحيازة منشورات تروج لفكر الجماعة والدعوة إلى العصيان المدني والإضرار بمؤسسات الدولة، والتخريب والتحريض على العنف والتحريض على التظاهر بدون إذن مسبق من أجهزة الأمن بالمخالفة لقانون التظاهر وأمرت بإحالتهم إلى محكمة الجنايات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة