جانب من احتفالية الصلاة والدعاء من أجل السلام
جانب من احتفالية الصلاة والدعاء من أجل السلام


محافظ أسيوط يشهد احتفالية «الصلاة والدعاء من أجل السلام»

أ ش أ

الخميس، 04 يناير 2018 - 11:34 م

شهد محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، احتفالية الصلاة والدعاء من أجل السلام والتي تنظمها اللجنة المصرية للعدالة والسلام التابعة للكنيسة الكاثوليكية بأسيوط بعنوان «شمعة سلام»، وذلك بمقر مطرانية الأقباط الكاثوليك بمدينة أسيوط.

حضر احتفالية الصلاة والدعاء، اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، ونيافة الأنبا كيرلس وليم، مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك، والدكتور عبد الناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف، والأنبا بيجول، أسقف ورئيس دير السيدة العذراء المحرق بأسيوط، والدكتورة فاطمة الخياط، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وأعضاء مجلس النواب عن المحافظة، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية وممثلو مختلف الكنائس بالمحافظة.

وأعلن المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، عن دعمه ومشاركته في مبادرات وجهود التنمية والبناء، مطالبًا رجال الدين الإسلامي والمسيحي باستغلال الخطاب الديني في نشر رسالة السلام والبناء، وتوحيد صفوف الأمة لمواجهة الفكر المتطرف، وتوجيه طاقات الشباب نحو العمل والبناء، مشيدًا بدور الكنيسة المصرية في المشاركة المجتمعية والتنمية من خلال المشاريع والمبادرات التي يتم تنفيذها لخدمة المواطنين.

كانت الاحتفالية قد بدأت بكلمة القس مرقص يوسف، رئيس لجنة العدالة والسلام، والتي رحب فيها بضيوف الاحتفالية، ثم كلمة الأب كمال لبيب رئيس الرهبان الفرنسيسكان بمصر.

وشهد الحاضرون العرض المسرحي «شمعة سلام» الذي يتحدث عن بعض مظاهر الوحدة الوطنية والترابط بين المسلمين والمسيحيين على مر العصور، ثم بدأت الصلوات بكلمات للأب بيجول ممثلا عن الكنيسة الأرثوذوكسية بأسيوط، ثم الدعاء من أجل السلام للدكتور الشيخ عبد الناصر نسيم، ثم دعاء للقس هاني سند ممثلا عن الكنيسة الإنجيلية بأسيوط، ثم كلمة الشيخ سيد عبد العزيز ممثلا عن الأزهر الشريف بالمحافظة، وردد الحاضرون الدعاء من أجل السلام مع الأنبا كيرلس وليم مطران، الأقباط الكاثوليك بأسيوط وإشعال الشموع.

وفى نهاية الاحتفالية، قام المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، ومرافقوه بزرع شجرة زيتون أمام مطرانية الأقباط الكاثوليك بأسيوط، مهداة من المحافظ، تذكارا ليوم الصلاة من أجل السلام.

ووجه الأنبا كيرلس وليم، مطران أسيوط، الشكر للمحافظ والقيادات الدينية والأمنية والشعبية على مشاركتهم احتفال الصلاة من أجل السلام، والذي تقيمه الكنيسة كل عام بمشاركة ممثلين عن مختلف الكنائس والقيادات التنفيذية بالمحافظة ورجال الدين الاسلامي وممثلي الأوقاف والأزهر بالمحافظة، مشيرًا إلى قوة العلاقات بين أبناء وطننا الغالي مصر وقدرة شعبه على مواجهة الإرهاب والتصدي للمخربين من خلال الترابط والمشاركة في عمليات التنمية والبناء وتسليح الشباب بقيم العدالة والسلام.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة