حفل الكاف - أرشيفية
حفل الكاف - أرشيفية


ختام فعاليات حفل توزيع جوائز «كاف»

أ ش أ

الجمعة، 05 يناير 2018 - 01:16 ص

اختتمت فعاليات الاحتفال الذي أقامه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، مساء اليوم الخميس، في العاصمة الغانية أكرا بمؤتمر صحفي للفائزين بالجوائز.

وأعرب محمد صلاح، النجم المصري الفائز بلقب أفضل لاعب في القارة عن سعادته بالجائزة، وقال: "أهدي الجائزة لكل أطفال العالم خصوصا المصريين".

وشارك في تقديم فقرات الحفل دروجبا، وقال: "أتوجه بالشكر لغانا لاستضافة حفل الكاف في نفس القاعة التي تسلمت فيها جائزة أفضل لاعب في القارة في الماضي".

وأعلن خلال الحفل عن التشكيل المثالي للنجوم في القارة الإفريقية، ويضم 11 لاعبا هم "البوركينابي برتراند تراوري، والأوغندي دينيس أونيانجو، والمغربي كريم الأحمدي، والسنغالي كيتا بالدي، والمصري محمد صلاح، والغيني نابي كيتا، والجابوني بيير أوباميانج، والسنغالي ساديو ماني، والنيجيري فيكتور موسيس، والكاميروني فينسنت أبوباكار، والجزائري ياسين براهيمي".

وألقى رئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد، كلمة ختامية، شكر فيها كل رؤساء الاتحاد السابقين، ورئيس غانا على استضافة الحفل.

يشار إلى أن جوائز "الكاف" يمنحها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لأفضل المنتمين إلى اللعبة في القارة السمراء، وتكون تصنيفاتها كالتالي: "لاعب العام، ولاعبة العام، وناشئ العام، ومدرب العام، ونادي العام، وأفضل منتخب رجال في العام، وأفضل منتخب سيدات في العام".

وفازت الكرة المصرية بجوائز أفضل لاعب وأفضل منتخب وأفضل مدرب.

ونظم حفل تسليم هذه الجوائز لأول مرة في عام 1970 تحت مسمى جائزة الكرة الذهبية الأفريقية، وكانت تسلم من مجلة "الفرانس فوتبول" التي استمرت في التنظيم حتى عام 1994، عندما اندمجت هذه الجائزة مع مجموعة جوائز "الكاف" التي كان يسلمها الاتحاد الأفريقي، والتي بدأت في عام 1992 واستمرت سنتين قبل الاندماج.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة