الأهلي والزمالك - صورة أرشيفية
الأهلي والزمالك - صورة أرشيفية


مدرب الأهلي: لقاءات القمة «بطولة خاصة» تتعدى الـ3 نقاط

إبراهيم مدكور- شادي محمد

الجمعة، 05 يناير 2018 - 02:06 م

قال المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أحمد أيوب، إن مباراة القمة مع الزمالك ينتظرها الملايين من جماهير الفريقين في مصر والوطن العربي.

وأضاف "أيوب"، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن لقاءات القمة بشكل عام وفي الدوري بشكل خاص، تتعدى كونها مجرد مباراة بثلاث نقاط، بل تعد بطولة خاصة، مشيرا إلى أن هذا ما يسعى الجهاز الفني  لنقله للاعبين خلال المرحلة الحالية؛ من أجل فرض المزيد من التركيز.

وأوضح المدرب العام، أن الجهاز الفني عكف خلال الفترة الحالية وعقب آخر مباراة للأهلي في الدوري أمام النصر، على دراسة الزمالك من خلال رؤية معظم مبارياته في الدوري؛ للوقوف على نقاط القوة والضعف وتوضيحها للاعبين خلال المحاضرات الفنية، ووفقا لخطة المباراة والتكليفات المحددة لكل لاعب.

وأشار "أيوب"، إلى أن الجهاز الفني استفاد كثيرا من مباراة "البلاستك" الودية التي خاضها الأهلي أمس الخميس؛ من أجل تجهيز جميع اللاعبين خاصة الذين لا يشاركون بانتظام في المباريات؛ وذلك لتوسيع قاعدة الاختيار وتجهيز جميع العناصر ووضع الجميع في حالة تركيز وتأهيل بدني وفني للقاء الزمالك، على أن يتم اختيار القائمة المرشحة لخوض المباراة وفقا للمعطيات الفنية ورؤية الكابتن حسام البدري ومستوى المنافس.

وأوضح "المدرب العام"، أن مباراة القمة هذه المرة تكتسب أهمية مضاعفة للأهلي، فهي من ناحية تصل بالفريق لقمة الدوري وتقطع خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ باللقب، إضافة إلى أنها تسبق لقاء السوبر المحلي أمام المصري، مشددا على أن الفوز بالقمة سيعطي للأهلي دفعة معنوية كبيرة قبل السفر للإمارات.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة