وزير النقل يبحث مع وفد الوكالة الفرنسية مشروعات المترو وترام الإسكندرية
وزير النقل يبحث مع وفد الوكالة الفرنسية مشروعات المترو وترام الإسكندرية


وزير النقل يبحث مع وفد الوكالة الفرنسية مشروعات المترو وترام الإسكندرية

محمد العيلة

الجمعة، 05 يناير 2018 - 02:15 م

بحث د. هشام عرفات وزير النقل مع وفد وكالة التنمية الفرنسية بالقاهرة برئاسة ستيفاني لانفراكي مدير مكتب الوكالة الفرنسية، دعم الوكالة لمشروعات مترو الأنفاق وتطوير ترام الإسكندرية ، بحضور رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق وكلا من مساعد ومعاون وزير النقل.

تطرقت المناقشات إلى وضع المشروعات الجارية بين الجانبين حيث تبلغ مساهمة الوكالة في تمويل المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو بمقدار 300 مليون يورو من إجمالي الشق الأجنبي البالغ 900 مليون يورو.

وبحث الجانبان أيضًا التعاون في مجال تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق خاصة مع بدء وزارة النقل في تطوير الخط الأول نظرا لضرورة تحديث نظام الإشارات والتغذية الكهربائية المستخدم منذ حوالى 30 عامًا بدون تجديد وكذلك نظم الاتصالات

كما بحثا الإجراءات الحالية الخاصة باختيار استشاري مشروع ترام الرمل بالإسكندرية حيث تتنافس 6 مكاتب استشارية للإشراف على هذا المشروع الهام.

وأكد وزير النقل على أن المشروع يأتي في إطار تطوير منظومة النقل الجماعي في الإسكندرية، حيث لا يمثل النقل الجماعي أكثر من ٢٥٪ من حركة النقل، ووصل عدد السيارات إلى ٤٠٠ ألف سيارة، وتستغرق الرحلة حاليًا ٧٥ دقيقة بالترام الحالي وسيتم تقليلها إلى ٣٥ دقيقة فقط بعد إجراء عمليات التطوير وإلغاء التقاطعات وسيتم عزل المسار بشكل تام وعمل إشارات الكترونية.

وأوضح أنه كان لابد من إعادة تأهيل ترام الإسكندرية بطول 13.7 كم، لافتا أن المشروع سيخدم من 75 مليونا -100 مليون سنويا.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة