مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة - صورة موضوعية مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة - صورة موضوعية

«إعمار الأرض» عنوان أول خطبة جمعة بمسجد «العاصمة الإدارية»

أ ش أ الجمعة، 05 يناير 2018 - 04:53 م

أدى العاملون بشركة "المقاولون العرب"، صلاة الجمعة اليوم، بمسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي تقوم بتنفيذه الشركة تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وقالت الشركة، في بيان لها اليوم، إن المصلين استمعوا إلى الخطبة التي تناولت أهمية العمل وإعمار الأرض كرسالة سامية، وضرورة التمسك بالأمل وعدم اليأس لما له من تأثير على نهضة المجتمع، وأن يكون العمل مخلصا، ويكون أداءه على الوجه الأكمل وأن يصاحبه الأمل.

وأوضح "الخطيب"، أن العمل في إعمار بيوت الله من أفضل الأعمال، مشيرا إلى ما يقوم به العاملون من جهد كبير في مشروع المسجد، والذي يوضح حجم الجهد المبذول الذي يقوم به العامل المصري.

وأكد الخطيب أن تقدم المجتمعات يقوم على إتقان العمل، وحث العاملين على مواصلة جهودهم في إنشاء المباني المختلفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يذكر أن مسجد "الفتاح العليم"، يتكون من بدروم يضم مصلى رجال يسع لنحو 1200 مصلي، ومصلى سيدات يسع لنحو 300 شخص، و2 ميضة للرجال ومثلهما للنساء، إضافة إلى متحف رسالات سماوية، ودار تحفيظ قرآن، ومستوصف.

ويتكون الدور الأرضي من صحن المسجد الذي يتسع لنحو 6300 مصلي، ويضم 6 مداخل وآخر جانبي لمصلى السيدات بالدور الأول، و4 مآذن بارتفاع 90م للمئذنة، والقبة الرئيسية لصحن المسجد بقطر 33م وارتفاع 28م، و4 قباب ثانوية لصحن بقطر 12.5 وارتفاع 10م، وأسوار بطول 2000 متر طولي.


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة