هانى رسلان
هانى رسلان


فيديو.. رسلان: النظام السوداني يُروج لكراهية مصر بلا هدف قومي واضح

رضا خليل

الجمعة، 05 يناير 2018 - 10:57 م

قال مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية الدكتور، هانئ رسلان، إنّ سحب السودان لسفيرها من مصر للتغطية على توترات داخلية، ولشغل الرأي العام السوداني بأنّ هناك تهديدًا خارجيًا.

وأضاف "رسلان"، خلال لقائه ببرنامج «ساعة من مصر»، المذاع على شاشة قناة «الغد» الإخبارية، مع الإعلامي مُحمد المغربي، أنّ الإعلام السوداني ووسائل التواصل الاجتماعي السوداني يقوما بإلهاء الشارع تبدأ بسحب السفير من مصر، وذلك للإيحاء بأنّ هناك مُشكلة مع القاهرة أدت إلى ذلك.

وتابع "رسلان"، أنّ خطوة سحب السفير من القاهرة تعد مناورة بدون إبدا الأسباب، كما أنّ هذه الخطوة بلا سبب معلن ولا مبرر واضح، موضحًا أنّه لا صحة لما يُروج في السودان من جر مصر للسودان للاشتباك العسكري.

وأوضح "رسلان"، أنّ قرار سحب السفير ليس له علاقة بحلايب وشلاتين وليس له أي مبرر، متابعًا أنّ حلايب أراضي مصرية، وأنّ القاهرة تملك سيادة كاملة عليها.

وأكد "رسلان" أن النظام السوداني يُروج لكراهية مصر بلا هدف قومي واضح، متابعًا أنّ حكومة الخرطوم تستخدم كأداة من تركيا وقطر للتصعيد ضد مصر.

وأشار "رسلان" إلى أنه يجب على مصر إعادة تقييم العلاقات مع النظام السوداني بشكل كامل، وأنْ يتم اتخاذ إجراءات مناسبة لسد هذا العدوان السوداني، لافتًا إلى أنّ الحديث عن مساعدة القاهرة لجوبا في الانفصال حديث «شعوذة».

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة