جانب من الاشتباكات
جانب من الاشتباكات


تايم لاين| التفاصيل الكاملة لمحاولة اقتحام «قسم المقطم»

محمود ثروت

السبت، 06 يناير 2018 - 04:38 ص

حالة من الفزع والرعب عاشها سكان حي المقطم على مدار 90 دقيقة ما بين الكر والفر والاشتباكات، وسط ضجيج سيارات الإسعاف وأصوات إطلاق الأعيرة النارية في محيط قسم شرطة المقطم، وذلك بعد قيام عدد من الأهالي بالتجمهر أمام القسم على خلفية وفاة أحد المحتجزين، ويدعى "عفروتو"، كان قد تم احتجازه لاتهامه بحيازة المواد المخدرة. 
بداية الأحداث
بدء تجمهر أهالي منطقة "الزلزال" في الساعة الواحدة من فجر اليوم في محيط القسم بعد تردد أنباء عن وفاه أحد ذويهم داخل مستشفى المقطم التخصصي، وسط حراسة أمنية مشددة من قوات الأمن.
في الساعة الواحدة والنصف سادت حالة من الكر والفر بين أهالي المتهم "عفروتو"، وحاول الأهالي رشق قوات الشرطة بالحجارة، وإطلاق الأعيرة النارية على القوات المكلفة بتأمين القسم، في محاولة لإثارة الفوضى من أجل اقتحام قسم الشرطة، مما دفع القوات بالرد عليهم بإطلاق الأعيرة التحذيرية في محاولة لتفريقهم، وبعد دقائق ألقى عدد من المتجمهرين عدد من زجاجات المولوتوف على القوات، مما أسفر عن إضرام النيران في سيارة ملاكي بمحيط الحاجز الأمني للقسم، ودفعت الحماية المدنية بـ 3 سيارات من الإطفاء حتى تم السيطرة على النيران قبل امتدادها للقسم. 
أشعل عدد من الأهالي المحتجين النيران سيارة أمام قسم شرطة المقطم، وذلك بعد محاولتهم لاقتحام القسم، حيث قام عدد من الأهالي باقتحام الحاجز الأمني وإلقاء عبوات المولوتوف، على سيارة أمام القسم، مما أسفر عن إضرام النيران في السيارة. 
إحباط اقتحام القسم
تم إخطار اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، والذي أمر بإرسال تعزيزات من قطاع الأمن المركزي في محاولة للسيطرة على الوضع، وإحباط محاولة اقتحام القسم.
ونجحت قوات الأمن بالتنسيق مع الأمن المركزي في التصدي لمحاولة اقتحام قسم الشرطة من قبل الأهالي، وعززت من تواجدها في محيط القسم للسيطرة على الأوضاع. 
وصل اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة إلى قسم شرطة المقطم لمتابعة الأوضاع الأمنية بعد الاشتباكات التي شهدتها المنطقة، وذلك بعد قيام عدد من الأهالي بالتجمهر أمام قسم الشرطة، على خلفية وفاة أحد المحتجزين ويدعى "عفروتو".
عدد الإصابات
وقال مصدر مسئول بوزارة الصحة أن عدد المصابين على خلفية الاشتباكات التي وقعت أمام قسم شرطة المقطم وصلت إلى 9 حالات بينهم 2 من قوات الأمن المتمركزة أمام القسم، مؤكدا أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى المقطم لتلقي الإسعافات الأولية.
ودفعت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بعدد من المدرعات بالإضافة إلى عدد من قوات الأمن المركزي في محاولة للسيطرة على الوضع.
أهم الموضوعات المتعلقة:

إطلاق نار أمام قسم شرطة المقطم بعد محاولة الأهالي اقتحامه

بالفيديو والصور| إشعال النيران في سيارة أمام قسم المقطم

ننشر أول فيديو لإطلاق النار أمام قسم المقطم بعد محاولات اقتحامه

قوات الأمن تنجح في إحباط محاولة اقتحام قسم المقطم

مدير أمن القاهرة يصل قسم «المقطم» بعد إحباط اقتحامه

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة