نجوى فؤاد نجوى فؤاد

في ذكرى ميلادها الـ 75

صدق او لا تصدق ..نجوى فؤاد ذكر !

ريم الزاهد السبت، 06 يناير 2018 - 01:36 م

من منا لا يعرف نجوى فؤاد ؟.. سؤال يطرح نفسه في ضوء ظهور عدد كبير من الراقصات في الفترة الاخيرة واختفاء الموهبة الى حد كبير ..«نجوى فؤاد» تعد  راقصة مصر الأولى التي لمع اسمها في الوسط الفني للرقص الشرقي الذي فتح لها باب الشهرة ليلمع اسمها أيضاً في عالم الفن، حيث قدمت 14 مسلسلا تلفزيونيا ومسرحيتين، و89 فيلماً سينمائياً. 


تعددت زيجات نجوى فؤاد حتى وصلت إلى 15 زيجة، بعد تصريحها بذلك أثناء استضافتها في برنامج أنا والعسل مع نيشان الذي عرض في رمضان 2013، والذي ذكرت فيه أيضا أنها واجهت مشكلة عند استخراجها أول جواز سفر بسبب تسجيلها كذكر بدلاً من أنثى في شهادة ميلادها، ومن أزواجها الموسيقار أحمد فؤاد حسن قائد الفرقة الماسية وعازف القانون الشهير ولكنها طلقته بعدما أنجبت منه ابنة، ويليه الفنان أحمد رمزي، والفنان ومدرب الرقص كمال نعيم، ووكيل سيارات شيفروليه في مصر الشهير بمنصور شيفروليه ثم انفصلت عنه، ثم تزوجت بعد ذلك رجل الأعمال فايز طراد ثم من سامي المهندس ومحمد موسى.


وانضم لقائمة زيجاتها اللبناني سامي الزغبي وكان مديراً لفندق شيراتون القاهرة، ثم رجل الأعمال الكويتي محمد الملا، ثم المطرب الشاب عماد عبد الحليم، وقيل قبل ذلك أنها كانت تعرف أنه تزوجها طمعا فاشترطت أن تكون العصمة بيدها وبعد أن اكتشفت إدمانه على الهيروين طلقته وهو عم الفنانة أنغام وشقيق الملحن محمد علي سليمان وقد مات بجرعة هيروين، وكان آخر أزواجها اللواء محمد السباعي. 


ولدت نجوى فؤاد يوم 6 يناير عام 1943 في الإسكندرية، عملت كراقصة في الصالات ثم مزجت بين الرقص والتمثيل وقامت ببطولة العديد من الأفلام، وأسست شركة إنتاج سينمائية وقامت بإنتاج العديد من الأفلام التي قامت ببطولتها منها «ألف بوسة وبوسة» و«حد السيف».


قامت بالعمل في بعض المسرحيات منها بداية ونهاية ولا العفاريت الزرق، كما قدمت استعراضات راقصة منها «قمر 14» من ألحان محمد عبد الوهاب و«ليلة الدخلة» كما عملت في التلفزيون في مسلسل عاشت بين أصابعه.


حصلت فؤاد على جوائز سينمائية من بعض المؤسسات التي تقيم مهرجانات، تعتبر إحدى الممثلات الأكبر تواجدا في عدد الأفلام على الشاشة ورغم أدوار الراقصة المتكررة في هذه الأفلام فإنها حاولت أن تعطي نفسها مكانة كممثلة خاصة في فيلم حد السيف، وأعلنت اعتزالها الرقص في عام 1998.
 

نجوى فؤاد
نجوى فؤاد
نجوى فؤاد
نجوى فؤاد
نجوى فؤاد
نجوى فؤاد
نجوى فؤاد
نجوى فؤاد



الاخبار المرتبطة


فيديو| جنات تروج لـ«أنا في انتظارك» فيديو| جنات تروج لـ«أنا في انتظارك» الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 05:38 م

الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة