جامعة القاهرة
جامعة القاهرة


جامعة القاهرة تطرح مسابقة لإعداد مقررين في «ريادة الأعمال» و«التفكير النقدي»

مروة فهمي

الأحد، 07 يناير 2018 - 12:42 م


أعلنت جامعة القاهرة، عن طرح مسابقة بين المفكرين وأساتذة الجامعات والمتخصصين، لإعداد مؤلفين وكتابين مترجمين، أحدهما في مجال ريادة الأعمال، والآخر في التفكير النقدي.

يأتي ذلك وفقًا لما أقره مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، بشأن طرح مسابقة كبرى لإعداد المقررين وتدريسهما للطلاب مرة واحدة خلال فترة الدراسة الجامعية.

وقال رئيس الجامعة، إن المؤلف الأول "ريادة الأعمال"، يستهدف نشر ثقافة العمل الحر بين الشباب ودعم المبادرات الوطنية، إلى جانب دعم الأنشطة الخاصة بريادة الأعمال والابتكار والعمل على إنجاحها، مما يساعد الخريج على الاتجاه للعمل الحر والمشروعات الصغيرة، ويساهم في تنمية الاقتصاد القومي دون انتظار للوظيفة.

ويستهدف تدريس المؤلف الآخر"التفكير النقدي"، تكوين فهم ناقد للطالب والقدرة على حل المشكلات بأفكار من خارج الصندوق، وتزويده بمهارات البحث والتدقيق.

وأوضح "الخشت"، أنه من المقرر إعلان الموعد المحدد لفتح باب التقدم للمسابقة والمهلة المحددة للراغبين في التقدم من الخبراء والأساتذة المتخصصين، لإعداد أي من المقررين أو كليهما.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أنه تم تخصيص مليون جنيه قيمة جوائز المراكز الـ3 الأولى الفائزة بأفضل مؤلف، وكذلك المراكز الـ3 الأولى في أفضل كتاب مترجم في مجالي المسابقة، لافتاً إلى أنه سيتم إعداد دليلاً استرشاديًا للمؤلفين، والإعلان عنهما من خلال لجنة متخصصة، مضيفاً أن المقررين سيتم تدريسهما للطلاب في إطار تنمية مهاراتهم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة