كلية الهندسة
كلية الهندسة


مساعد وزير التعليم العالي يلتقي طلاب هندسة بجامعتي حلوان والإسكندرية

مروة فهمي

الأحد، 07 يناير 2018 - 12:45 م

زار مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتطوير الإستراتيجي، د. سعيد درويش، بعض أقسام كلية الهندسة بجامعة حلوان؛ التي تنتج مواد قابلة للتسويق ومنها التصنيع الطبي وصناعه السيارات.

تأتي تلك الزيارة، بناءً على توجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. خالد عبد الغفار، بتفعيل منظومة الاقتصاد المعرفي لربط البحث العلمي بالصناعة. 

واجتمع "درويش"، على هامش الزيارة، مع رئيس جامعة حلوان د. ماجد نجم، وعميد كلية الهندسة د. أحمد الجارحي، ومدير مشروع تطوير الكليات التكنولوجية د. مجدي بخيت؛ وذلك لمناقشة الإمكانيات والاحتياجات المطلوبة لقسم السيارات ليواكب المتطلبات المستقبلية للدولة.

والتقى مساعد الوزير للتطوير الإستراتيجي، بأساتذة قسم الهندسة الطبية بحضور عميد الكلية، وتم خلال الاجتماع مناقشة مدى استعداد القسم لتدعيم صناعة الأجهزة الطبية من خلال التركيز على الأبحاث وبراءات الاختراع، التي تلقى رواجًا صناعيًا خلال الفترة الحالية في مصر، كما تم مناقشة التحديات التي تواجه المصانع والحلول المناسبة.

وحرص "درويش" كذلك على زيارة المبتكرين من طلاب كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، حيث اطلع على ابتكاراتهم، وقدم الطلاب العديد من المقترحات أهمها: "حصول الطلاب المبتكرين على تمويل من أكاديمية البحث العلمي في أي مرحله دراسية، والإعفاء الجمركي لمستلزمات الابتكار لطلاب الجامعات، وتخصيص ورش صغيرة مجهزة لدعم ابتكارات الطلاب، وكذا تخصيص مكافآت مجزية للطلاب الفائزين في المحافل الدولية والمحلية"

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة