محافظ السويس وقائد الجيش الثالث يقدمان التهنئة لأسقف السويس
محافظ السويس وقائد الجيش الثالث يقدمان التهنئة لأسقف السويس


 محافظ السويس وقائد الجيش الثالث يهنئان الأقباط بعيد الميلاد  

 محافظ السويس وقائد الجيش الثالث يهنئان الأقباط بعيد الميلاد  

حسام صالح

الأحد، 07 يناير 2018 - 01:30 م

حرص محافظ السويس اللواء أحمد حامد، وقائد الجيش الثالث الميداني اللواء أركان حرب محمد رأفت الدش، على تهنئة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وزار محافظ السويس، يرافقه قائد الجيش الثالث الميداني، ورئيس جامعة السويس الدكتور سيد الشرقاوي، ومدير الأمن اللواء محمد جاد، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية وأعضاء مجلس النواب، ورجال الدين، كنيسة ماري جرجس، وقدموا التهنئة للأبنا "بموا" أسقف السويس، والقمص أنطونيوس ميلاد وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك، والآباء والكهنة ورواد الكنيسة.

وقدم المحافظ وقائد الجيش التهنئة للأب بشاي إسحاق راعي كنيسة الراعي الصالح الأرثوذكس، وألقى الأب إسحاق كلمة أكد فيها ضرورة نشر ثقافة التسامح وخدمة الإنسان، والتعاون بين الناس واعتبار العام الميلادي الجديد بمثابة عهد جديد في المعاملات.

ودعا راعي الكنيسة، المواطنين للوقوف يد واحدة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يسابق الزمن بحس وطني لإنجاز ما نراه يتحقق على أرض مصر بهدف للتنمية والرخاء.

وقال محافظ السويس، إن ما تشهده مصر اليوم من المودة وتبادل الزيارات بين المسلمين والأقباط، هو نتاج تلك الروح التي تسكنها المحبة والسلام وتزداد بمضي الزمن، ويشهد عليها التاريخ. 

وأضاف أن الأعوام الماضية شهدت محاولات لزرع وتأجيج الفتنة بكثافة بين أبناء الشعب المصري، وما زال أبناء الوطن مترابطين تجمعهم المودة التي يقويها الإحساس بحب الوطن، لافتا إلى أن مصر بهذه المشاهد الرائعة تعطي درسًا  للعالم في الوطنية والحب والإخاء بين أبناء الشعب الواحد.

وأكد قائد الجيش الثالث، أن ميلاد السيد المسيح هو "عيد للمصريين جميعا"، معربًا عن شكره لكل قيادات الكنيسة على تعاونهم ومحبتهم، واستقبالهم كل فئات المجتمع التي حضرت للتقديم التهنئة.
 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة