الهيئة العامة للاستعلامات
الهيئة العامة للاستعلامات


«الاستعلامات»:ضابط المخابرات في تقرير « نيويورك تايمز» وهمي

أحمد عيسى

الأحد، 07 يناير 2018 - 04:42 م

أكدت الهيئة العامة للاستعلامات أنه لا يوجد بين صفوف جهاز المخابرات العامة المصرية ضابط برتبة نقيب اسمه أشرف الخولي، وهو الاسم الذي نُشر في تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية ،ونسبت الصحيفة له تسجيلات مسربة قام خلالها- بحسب تقرير الصحيفة- بإعطاء توجيه لبعض مقدمي البرامج الحوارية بشأن قضية القدس .

 

ونفت الهيئة في بيان اليوم  نفيا تاما وجود أي شخص يحمل هذا الاسم ويعمل بجهاز المخابرات العامة المصرية".

 

وكانت الهيئة العامة للاستعلامات قد فندت في بيان الليلة الماضية ما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" للمراسل الدولي للصحيفة "ديفيد كيركباتريك" ن والذي تضمن وجود تسريبات لتسجيلات في حوزته لضابط مخابرات مصري مزعوم يدعى أشرف الخولي .. يقدم فيها توجيهات إلى عدد من مقدمى البرامج التلفزيونية في مصر بشأن تناول موضوع "القدس" في الإعلام المصري.

 

وذكرت الهيئة أن الخبر تضمن ذكر أربع شخصيات اعتبرهم من مقدمي "البرامج الحوارية المؤثرة" في مصر وهم الصحفي مفيد فوزي، وهو في الحقيقة صحفي لا يقدم أي برامج تليفزيونية منذ سنوات، على عكس مازعمه التقرير، والاسم الثاني هو الإعلامي سعيد حساسين، وقد توقف عن تقديم برنامجه قبل إثارة موضوع القدس بأسابيع ولا يقدم أية برامج حالياً، وقد نفى الإعلامي سعيد حساسين أن يكون قد اتصل به أحد بشان موضوع القدس وأكد أنه لايعرف أحداً أصلا اسمه أشرف الخولي.

 

أما الاسم الثالث الذي أوردته الصحيفة كمقدم برامج سياسية مؤثرة في مصر  فهو للفنانة الكبيرة يسرا، التي من المفترض أن يكون الصحفي "ديفيد كيركباتريك" بحكم إقامته الطويلة في مصر سابقاً يعلم أنها من أشهر نجمات التمثيل والسينما في مصر والعالم العربي ، ولا علاقة لها بأية برامج تليفزيونية من أي نوع .

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة