الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


رسائل حزبية وبرلمانية إلى الأقباط قبل انتهاء«عيد الميلاد»

حسن أبو العباس

الأحد، 07 يناير 2018 - 11:23 م

احتفل الأقباط اليوم الأحد، بعيد الميلاد المجيد، ثاني أهم الأعياد المسيحية بعد عيد القيامة، حيث يحتفلون به في 7 يناير من كل عام.
ويخلد المسيحيون، الحديث التاريخي بميلاد السيد المسيح، حيث يعد هذا اليوم يوم فرح للجميع على الرغم من محاولات الإرهاب تعكير الصفو، إلا أن المصريين لم ولن يهابوا من الإرهابيين.
كما شهدت كنيسة ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، توافد المصلين الأقباط، للاحتفال بعيد الميلاد المجيد، بالإضافة إلى توافد العديد من قيادات الدولة، و حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي لتقديم التهنئة للبابا تواضروس الثاني.
ووجه عدد من البرلمانيين ورؤساء الأحزاب، التهنئة إلى البابا تواضروس والمسيحيين بمناسبة أعياد الميلاد.

المصريين الأحرار 
وجه حزب "المصريين الأحرار"، برئاسة الدكتور عصام خليل، التهنئة للمصريين والمسيحيين والكنيسة الوطنية القبطية الأرثوذكسية وأبنائها وعلى رأسها قداسة البابا تواضروس الثاني بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.
وقال د.عصام خليل، إن عيد الميلاد المجيد يمثل باكورة أعياد السنة الجديدة بأنشودة السلام وسط أجواء احتفالات روحية تظهر رسالة المسيح من «سلام ومحبة وعطاء غير محدود والقيم النبيلة»، مؤكدًا أن دور الكنيسة الوطني على مر العصور تعكس تكوينها الوطني ودورها الرائد في خدمة المجتمع.
وتابع: "الوحدة المصرية لن تنفرط رغم كل محاولات ضربها، وفرحة الجميع بالعيد رساله للجميع".
برلماني يقدم التهنئة
و قدم المهندس علاء والي عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، التهنئة للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريك الكرازة المرقسية، بمناسبة عيد الميلاد المجيد وبمناسبة إقامة قداس عيد الميلاد الجديد لأول مرة في كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة.    
وقال علاء: "تهل علينا هذه الأيام المباركة نسمات أعياد الميلاد المجيدة للاحتفال بها ونشر الفرحة بين أبناء الشعب المصري الذي يعيش في ترابط وتلاحم وأمن وسلام"، مؤكداً أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعلن إنشاء أكبر مسجد وكنيسة  بالعاصمة الإدارية الجديدة ووعد فأنجز وأصبح حلم المصريين حقيقة على أرض الواقع بسرعة البرق ليسعدهم بأكبر مسجد وكنيسة فى الشرق الأوسط.

وأضاف المهندس علاء والي أن البابا تواضروس "وطني" وله مواقفه التاريخية الشامخة المشرفة ويحظى برضا وتأييد المصريين ويحافظ على قوة ووحدة النسيج الوطنى وتلاحمه صفاً واحداً خلف القيادة السياسية.

مستقبل وطن«نثمن مواقف تواضروس»
كما أرسل حزب مستقبل وطن برئاسة أشرف رشاد، برقية تهنئة للبابا تواضروس الثاني بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.
واضاف أن شعب مصر واحد يجمعهم وطن واحد وآمالاً واحدة، مشيدًا بالمواقف الوطنية للكنيسة، قائلا: "نثمن مواقف البابا تواضروس والتي ساعدت على الحفاظ على وحدة المصريين والنسيج الوطني، خاصة بعد محاولات الوقيعة التي حاول الإرهابيون حدوثها".
وتابع رشاد في رسالته: "ندعو الله أن يحفظ وحدة النسيج الوطني لتحقيق التقدم والرقي لشعب مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي".

المحافظين يشارك في القداس
وسعى وفد من حزب المحافظين، ممثلا في رئيس الهيئة البرلمانية للحزب النائبة هالة أبو السعد والنائبة إيفيلين متى، للذهاب إلى قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذي يترأسه البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد.
وقالت رشا عمار، المتحدث الإعلامي للحزب، إن كل أمانات الحزب ورؤسائها في مختلف المحافظات شاركوا في تهنئة الأقباط بأعياد الميلاد المجيدة، مستكملة: "الحزب يشارك كل عام في احتفالات أعياد الميلاد، حرصا من الحزب على حضور المناسبات الوطنية فالشعب المصرى نسيج واحد".
وتابعت: "الأيام تثبت يوما تلو الآخر أن مصر عصية على التقسيم أو التخريب، ومصر هى مهد الرسالات واليوم نحن نبعث رسالة سلام إلى العالم بأن مصر بخير وستظل إلى يوم الدين".

دعم مصر
كما وجه ائتلاف دعم مصر التهنئة إلى الكنيسة المصرية والبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة عيد الميلاد المجيد.وقال المهندس محمد السويدي رئيس الائتلاف: "كل عام وإخوتنا المسيحيون، شركاؤنا في الوطن وأحبتنا بكل الخير والسلام". 
وأضاف: "وبهذه المناسبة لا بد من الإشادة بالكنيسة المصرية واصطفافها الوطنى مع الدولة في وجه الإرهاب، وفى وجه كل من يريدون لنا الانقسام، الكنيسة المصرية تعطي مثلًا كبيرًا وصادقًا على الوطنية الخالصة، برفض كل محاولات الوقيعة، خصوصًا عقب الأحداث الإرهابية؛ لأن الكنيسة ورجالها يعرفون أن الإرهاب موجه لجميع المصريين، مسلمين ومسيحيين، مواطنين ورجال جيش وشرطة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة