عقارات شبين الكوم
عقارات شبين الكوم


المتر بـ80 ألف.. جنون الأسعار يشعل عقارات شبين الكوم

محمد الشامي

الإثنين، 08 يناير 2018 - 12:37 م

اشتعلت بورصة أسعار العقارات بشبين الكوم عاصمة محافظة المنوفية، وأصبحت بعض الوحدات السكنية خاصة بالأبراج تفوق في أسعارها أرقي المناطق بأحياء القاهرة.
80  ألف جنيه للمتر، رقم معتاد سماعه عند السؤال عن أسعار العقارات في "كمباوند" ما، ولكن الحقيقة أن ذلك السعر للوحدات السكنية في ميادين وشوارع مدينة شبين الكوم.
ارتفاع أسعار العقارات والأراضي بصورة غير طبيعية، أدى إلى استياء المواطنون، بعد وصول سعر المتر في بعض المناطق من 30 ألف جنيه إلى 80 ألف جنيه في قفزة غير طبيعية.
وحول ملامح السوق العقاري بمدينة شبين الكوم يوضح المهندس مصطفى أحمد القط أن أسعار سوق العقارات بمدينة شبين الكوم تختلف من منطقة لأخرى حسب المساحة والموقع وتبدأ أسعار العقارات من 5 آلاف جنيه للمتر و8 آلاف جنيه بمناطق أخرى، حتى سعر 15 ألف جنيه لسعر المتر للوحدات السكنية والمحلات التجارية.
 وأشار إلى أن سوق العقارات غير منضبط ومرتفع جدا وذلك بسبب ارتفاع أسعار الأراضي والمواد الخام المستخدمة في أعمال البناء وارجع ذلك الارتفاع إلي مجموعة المقاولين واتحادات الملاك بالمدينة والذين يسيطرون علي السوق العقاري.
ومن أبرز تلك المناطق منطقة «ميدان شرف» والتي وصل فيها سعر المتر إلى 15 ألف جنيه ومنطقة «عاطف السادات» حيث الأبراج التجارية والتي وصل سعر المتر فيها إلى 80 ألف جنيه بينما أسعار المتر للمحلات التجاري تبدأ من 5 آلاف جنيه، كما أن أسعار المتر بالأراضي هنا تتراوح مابين 25 و30 ألف والبعض يصل إلى 40 ألف جنيه حسب الموقع والمساحة.
من جانبه قال أحمد شلبي- أحد المتابعين للسوق العقاري بشبين الكوم- إن أسعار العقارات بالمدينة إذا ما قورنت بأسعار محافظة القاهرة تعد مرتفعة جدا بل مبالغا فيها أحيانا، ويرجع ذلك لعدة عوامل أهمها ضيق مساحات الأراضي للبناء بمحافظة المنوفية عامة ومدينة شبين الكوم بصفة خاصة، كما أن المساحات المخصصة للحيز العمراني قليلة جدا ما أدى لارتفاع أسعار الأراضي بصورة جنونية، بجانب ارتفاع أسعار مواد البناء كالحديد والاسمنت وزيادة تكاليف العمالة.
 وأشار إلى أن هناك كثيرا من العقارات بها وحدات سكنية لم يتم بيعها للان نظرا لارتفاع أسعارها بصورة جنونية حيث يقتصر بيع العقارات علي العائدين من العمل بالخارج بما لديهم من إمكانيات مالية كبيرة.
وأشار محمد صقر -محام- إلى أن فتح الكردون أدى لدخول مساحات مختلفة بمناطق متنوعة بمدينة شبين الكوم بالإضافة للمناطق المطلة علي النيل بشبين الكوم حيث زاد سعر المتر بها من 20 و25 ألفا إلى 80 ألف جنيه حاليا ويرجع ذلك لزيادة المطلوب مع قلة العرض بهذه المناطق بالإضافة إلى تغير قيمة العملة بعد تعويم الجنيه.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة