الأهلي والزمالك - أرشيفية
الأهلي والزمالك - أرشيفية


ماذا قالت الصحف العربية عن «القمة 115»؟

محمد طه

الإثنين، 08 يناير 2018 - 12:59 م

ألقت الصحف العربية الضوء على مباراة القمة 115 بين الأهلي والزمالك المحدد لها- في السابعة مساء الإثنين 8 يناير- في إطار منافسات الجولة الـ17 لمسابقة الدوري الممتاز بإستاد القاهرة الدولي.

 

عكاظ: «المارد الأحمر» ينتفض.. وأبناء «ميت عقبة» يتحفزون

قالت صحيفة عكاظ السعودية إن الزمالك يدخل القمة بجهاز فني جديد بقيادة إيهاب جلال الذي يأمل أن يحقق الفوز على الأهلي لمنح اللاعبين دفعة معنوية بعد النتائج السلبية للفريق خلال الفترة الماضية.

 

ويتطلع المارد الأحمر الفوز على أبناء ميت عقبة لاحتلال صدارة الدوري الممتاز ليكون دافعا معنويا ونفسيا قبل السفر للإمارات لخوض السوبر أمام المصري البورسعيدي المحدد لها الجمعة المقبلة.

 

البيان الإماراتية: «القمة 115».. خلافات وأزمات تشعل أجواء المواجهة

وصفت جريدة البيان الإماراتية القمة 115 بأنها مباراة الخلافات والأزمات ملقية الضوء على قيادة إيهاب جلال للقاء وتحمله المسؤولية خلفا للمونتنيجري نيبوشا الذي رحل عن قادة الفريق بعد النتائج السلبية له بمباريات الدوري، على الرغم من إعلان رئيس الزمالك بأن الجهاز الجديد للأبيض لن يحاسب على مباراة القمة.

 

وعن القلعة الحمراء نقلت الصحيفة تصريحات المدرب العام أحمد أيوب بأن مواجهة الزمالك تبقى مباراة قمة ينتظرها الملايين من جماهير الفريقين، مهما كان وضع أو ظروف الفريقين عند خوض اللقاء.

 

الجزيرة السعودية: الأهلي يتطلع للتحليق.. والزمالك يبحث عن الفرصة الأخيرة 

ذكرت صحيفة الجزيرة السعودية أن مباراة القمة تمثل بطولة خاصة بين الأحمر والأبيض اللذان دائماً يلعبان من أجل الفوز لحصد النقاط وإسعاد الجماهير، ولقاء اليوم يعد فرصة مهمة بالنسبة للفريقين الكبيرين في الدوري، فالأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 36 نقطة خلف الإسماعيلي المتصدر برصيد 37 نقطة يسعى للفوز والوصول إلى القمة لأول مرة هذا الموسم بينما يحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 28 نقطة ويسعى للفوز باللقاء للعودة من جديد إلى دائرة المنافسة على البطولة.

 

أما الزمالك فستكون المباراة بمثابة الفرصة الأولى لإيهاب جلال لإثبات جدارته بقيادة الزمالك وتوصيل رسالة اطمئنان لجماهيره، وكذلك أول فرصة سانحة للأهلي للقفز على صدارة جدول الترتيب للمرة الأولى هذا الموسم في إطار سعيه للاحتفاظ باللقب للموسم الثالث على التوالي، كما أنها آخر فرصة للزمالك للدخول في المنافسة على الدوري هذا الموسم، إذا ألحق الهزيمة الأولى بمنافسه التقليدي في المسابقة منذ عام 2007.

 

الخليج السعودية تصف القمة 115 بـ«المصيرية»

قالت صحيفة الخليج إن الزمالك يدخل المباراة بطموحات كبيرة بعد تعيين إيهاب جلال والذي حرص على التأكيد في جلسته الأولى مع لاعبي الفريق أمس على بعض النقاط التي يأتي على رأسها ضرورة التمرير الجيد للكرة لتشكيل الخطورة على الخصم من مختلف الجبهات، وبدء الهجمة بشكل جيد بداية من الحارس، بجانب حرصه على معالجة الأخطاء الدفاعية بشكل سريع بعد مشاهدته لمباراة الزمالك الأخيرة أمام الطلائع.

 

وأضافت الصحيفة أن الأهلي يتطلع لتحقيق الفوز لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، فالانتصار في لقاء الليلة أمام أبناء ميت عقبة سيرسخ العقدة أكثر، وأن الأهلي يعلم جيداً أن الفوز الليلة على الزمالك يُمثل بطولة خاصة له ولجماهيره، كما يتطلع حسام البدري لتأكيد تفوق الأحمر على الخصم في بطولة الدوري فأحفاد التتش لا يخسرون من الأبيض في البطولة المحلية منذ 10 سنوات، فيما يُحقق الأهلي انتصارات متتالية على المنافس.

 

ويدير مباراة القمة الحكم الإيطالي دافيدي ماسا البالغ من العمر 37 عاماً الحاصل على الشارة الدولية منذ عام 2014، ويعاونه كل من أندريه كريسبو مساعدا أول، وفابيانو برتي مساعدا ثان، وموريزيو ماريان حكما رابعا.

 

ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 36 نقطة، بينما يأتي الزمالك في المركز الرابع برصيد 28 نقطة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة