انهيار جسر صرف زراعي - أرشيفية
انهيار جسر صرف زراعي - أرشيفية


السيطرة على انهيار جسر بركة صرف زراعي بالوادي الجديد

أ ش أ

الإثنين، 08 يناير 2018 - 02:12 م

 

تمكنت الوحدة المحلية بمدينة الخارجة، من السيطرة على توابع انهيار جسر بركة الصرف الزراعي شرق قرية الخرطوم جنوب مركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد اليوم الاثنين، والذي تسبب في إغراق المياه لمساحات كبيرة من الأراضي، وقطع الطريق الواصل بين قريتي قصر الزيان – الخرطوم جنوب المدينة. 

 

وقال رئيس مركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، المهندس مجدي الطماوي، إنه تم الدفع بمعدات ولوادر عقب انهيار جسر البركة مباشرة، ونجحت الوحدة المحلية في تقوية جسر البركة مرة أخرى، مشيرا إلى أنه يجري رفع منسوب ارتفاع الجسر عقب قطع التيار الكهربي عن أعمدة الإنارة في شرق قرية الخرطوم على الطريق الواصل مع قرية الزيان. 

 

وأضاف أن المياه غمرت مساحات كبيرة من الأراضي وتسببت في قطع الطريق وجرى فتحه مرة أخرى ولم تتسبب مياه الصرف الزراعي في أي خسائر مادية أو بشرية، مشيرا إلى أنه جاري إعادة الأمور إلي طبيعتها مرة أخرى، بالتعاون مع مصلحة الري والمسئولة عن صيانة بركة الصرف الزراعي بالمنطقة. 

 

من جانبه، قال نائب رئيس مركز الخارجة يوسف مرزوق، إن المياه غمرت فدانين مزروعين فقط عقب انهيار جسر المصرف الزراعي، ولا توجد أي خسائر أخرى، مؤكدا أنه جاري إعادة إقامة أعمدة الإنارة عقب ميولها بسبب تيار المياه.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة