حسام البدري وايهاب جلال
حسام البدري وايهاب جلال


خبراء الكرة يتوقعون سيناريو القمة 115

إبراهيم مدكور- شادي محمد

الإثنين، 08 يناير 2018 - 02:42 م

 

استطلعت بوابة أخبار اليوم آراء عدد من خبراء كرة القدم المصرية، حول القمة 115 بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك ، التي تقام باستاد القاهرة في إطار منافسات بطولة الدوري العام للجولة  الـ 17، في تمام الساعة السابعة مساء اليوم.

 

أجمع الخبراء على أن المباراة في مجملها تحمل العديد من الخبايا في جعبة المدربين .. سواء من حسام البدري المدير الفني للأهلي أو إيهاب جلال المدير الفني للزمالك ، الذي تولى القيادة الفنية منذ 48 ساعة ففط ، مطالبين الفريقين بتقديم مباراة فنية على مستوى عال ليمتعوا جماهير الكرة المصرية والعربية .

 

 

 

البلدوزر يتوقع فوز الأهلي بفارق أهداف كبير في القمة 115

 

صرح مجدي عبد الغني، بلدوزر الكرة المصرية وعضو الاتحاد المصري لكرة القدم ،أن مباراة قطبي الكرة المصرية تكون دعوة لجماهير الكرة العربية عامة والمصرية خصوصًا لمشاهدة وجبة كروية دسمة ، متابعًا أن جماهير الكرة في مصر والوطن العربي تنتظر هذا الديربي .

وأوضح عبد الغني ، أن المدير الفني الجديد للزمالك، إيهاب جلال،  مدرب جيد وقدير ، ۍولكن لا أعتقد أنه سيكون له بصمة خلال يومين عمل في تدريب الزمالك منذ توليه القيادة الفنية».

 

وتابع عبد الغني أن ما يمكن أن يفعله إيهاب جلال مع الزمالك في هذه الفترة الوجيزة، ان يجهز اللاعبين نفسيًا، ومعنويًا، فقط لمواجهة مباراة كبيرة بحجم لقاء القمة، موضحًا ان المدة لا تكفي للتجهيز الفني لفريق الزمالك .

 

ولفت بلدوزر الكرة المصرية خلال تصريحاته إلي أن الوضع الطبيعي على الورق ، ان يفوز الأهلي على الزمالك بعدد كبير من الأهداف -سكور-، مشيرًا الى أن  الظروف التي يمر بها الفريق الأبيض والروح المعنوية للاعبي الزمالك منخفضة،  وعدم وجود انسجام بينهم سيؤثر بالسلب .

 

وعن توقعه لسير اللقاء اليوم قال عبد الغني في تصريحاته لبوابة أخبار اليوم، : "المباراة ستكون مفتوحة،  والبدري عاوز يخلص الماتش من البداية وإيهاب جلال سيلعب بتحفظ واول  10 دقائق في المباراة ستحدد شكل المباراة ".

 

وأشار عبد الغني ، أن المشكلة التي ستواجه الزمالك إذا أحرز الأهلي هدف في بداية المباراة، مؤكدًا أن الزمالك لن يستطيع العودة للمباراة،متابعًا  : لكن إذا تبدل الوضع وأحرز الزمالك هدفاً في بداية المباراة يستطيع الأهلي العودة للقاء وحدثت كثيرًا.   

 

 

 

شوقي غريب يتوقعها «تعادل»

 

ومن جهته أكد شوقي غريب  المدير الفني السابق لمنتخب مصر، أن مباراة القمة غدًا بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، تأتي في توقيت ممتاز يتمناه أي مدرب، وذلك لأنها تأتي في منتصف الموسم ويكون اللاعب وقتها في أعلى فورمة بدنية .

 

 

 

وقال غريب، إن اللقاء خارج أي حسابات ولا يستطيع أحد توقع نتيجة اللقاء ، متابعًا إن لقاءات القمة دائمًا تأتي خارج التوقعات، خاصة وأن المستوى البدني للأهلي والزمالك متقارب للغاية.

 

 

 

وتابع مدرب منتخب السابق ان الفارق بين الأهلي والزمالك في النقاط متقارب جدًا، مستطردًا: "  الزمالك خسر مباريات كثيرة يعتبرها سهلة، لكن في المقابل الأهلي فقد نقاطاَ كثيرة بالتعادلات".

 

 

 

وأوضح غريب أن الزمالك يمتلك ميزة التعاقد مع إيهاب جلال المدير الفني الجديد مما سيجعل اللاعبين يقاتلون لإثبات نفسهم ، فضلًا عن أن ايهاب جلال مدرب ذكي يستطيع استفزاز اللاعبين لإخراج أقصى ما يملكون ، مؤكدًا على أن الدوافع النفسية مع الفرق الكبيرة بتفرق جدا.

 

 

 

 

 

 

 

وعن تشكيل الفريقين المتوقع، قال غريب: " لا أعتقد أن يكون هناك تغيير، التشكيل مش هيكون فيه تعديل كبير والتدعيمات مش هتكون موجوده لذلك الخيارات لكل مدرب معروفة".

 

 

 

وأكد غريب أن الفريقين يمتلكان مدربين على مستوى عالٍ جدًا، فالبدري أحسن مدرب في مصر الموسم الماضي يليه إيهاب جلال، موضحًا ان المباراة ليست سهلة على المدربين.

 

 

 

وتوقع  المدير الفني السابق لمنتخب مصر، أن نتيجة مباراة القمة 115 بين الأهلي والزمالك ستكون تعادل بين الفريقين.  

 

 

 

العشري :الجماهير لن تستمتع بالمباراة

 

 

 

بينما قال طارق العشري المدير الفني لفريق وادي دجلة، إن مباراة الأهلي والزمالك، الجميع ينتظرها في مصر والوطن العربي من عشاق الساحرة المستديرة، مشيرًا إلى أنه يتمني أن يستفيد من هذا الدربي على الصعيد الفني.

 

 

 

ولفت ، أنه من سمات هذا الدربي أن جميع اللاعبين سيكونون متحمسون، وسيخرجون كل ما لديهم لإثبات الذات، أما النتيجة تكون توفيق من الله. 

 

 

 

وأكد المدير الفني لوادي دجلة، أن المباراة اليوم، سيكون بها ندية بين الفريقين وخاصة بعد تولي إيهاب جلال زمام الأمور في الزمالك، متابعًا أن الفريقين يسعون لتحسين مركزهم بالجدول الدوري العام لمنافسة الإسماعيلي .

 

وطالب العشري من الجهاز الفني ولاعبي الفريقين، أن يعطوا نموذج جيد للكره المصرية، لأن هذه المباراة لا تخص مصر فقط بل كل العالم العربي ينتظرها.

 

وأوضح العشري خلال تصريحاته لبوابة أخبار اليوم، أن المباراة بمثابة اكتشاف للنجوم فكثير من النجوم يسطعون في مثل هذه المباريات وخاصة ديربي الأهلي والزمالك.

 

وتابع العشري تصريحاته بأن الفريقين يملكون الكثير من الأوراق الرابحة، ولكن يتبقي من يستطيع من خلال القيادة الفنية بالفوز بالمباراة، مشيرًا إلى أن الأكثر انضباطا وتكتيك في الملعب هو من سيسيطر على المباراة  ونتيجتها.

 

 

 

وتوقع العشري بأن كلا المدربين سيلعبان بحذر دفاعي، ولن تكون الجماهير مستمتعة بالأداء، وذلك لأن كلا المدربين سيعتمد على الأداء التكتيكي .

 

 

 

محمد يوسف أزارو سيكون نجم اللقاء

وأكد نجم الأهلي السابق محمد يوسف، أنه لا يمكن توقع نتيجة مباراة القمة 115 بناءً على حالة الفريقين، سواء الاستقرار الفني بالأهلي، أو ما يمر به الزمالك من مشاكل فنية منها تغيير الجهاز الفني.

 

 

 

 

 

 

وأوضح "يوسف، أن وضع الزمالك قد تغير منذ 48 ساعة، بتعيين إيهاب جلال مديرًا فنيًا للفريق الأبيض، مؤكدًا أنه مدرب قدير يحظى باحترام الوسط الرياضي بسبب نجاحاته بالمقاصة وإنبي، وسيعطي دفعة نفسية ومعنوية للاعبي الزمالك.

 

 

 

وأشار نجم الأهلي السابق، إلى أن "المارد الأحمر" يمتلك مجموعة من اللاعبين لديهم الكثير من الخبرة يرجحون كفة الفوز للفريق في أي وقت خلال المباراة، مؤكدا أن الأهلي يضم مجموعة كبيرة شاركت من قبل في لقاءات الأهلي والزمالك، مثل "رامي ربيعة، وأحمد فتحي، وعبد الله السعيد، وليد سليمان، وحسام عاشور".

 

 

 

 

 

 

 

وتوقع "يوسف"، أن يكتب وليد أزارو شهادة ميلاده لدى الجماهير الأهلاوية خلال لقاء اليوم، مشيرا إلى أنه لا يستطيع تحديد نجمًا لفريق الزمالك خلال مواجهة الليلة.

 

 

 

 

 

 

 

واختتم نجم الأهلي السابق تصريحاته قائلا: "دوافع الأهلي أكبر من الزمالك، ويريد الفوز واعتلاء القمة واقتناصها من الدراويش، ولكن الزمالك في هذه الظروف أعتقد أن يكفيه التعادل".

 

 

 

ربيع ياسين: الأهلي هو الأعلى والأقرب للفوز بالمباراة

 

 

 

 

وطالب ربيع ياسين، نجم الأهلي السابق، من فريقي الأهلي والزمالك، أن تتسم مباراة القمة غدًا بالروح الرياضية، متابعًا انه يتمنى أن تكون المباراة قوية ممتعة، خاصة أنها تحظى باهتمام إعلامي مصري وعربي كبير.

 

 

 

 

 

 

 

وأكد ربيع ، أن حظوظ الأهلي هي الأعلى والأقرب للفوز بالمباراة، وأرجع ذلك للاستقرار الفني والإداري الذي تعيشه القلعة الحمراء حالياً، مع انتخاب مجلس إدارة برئاسة محمود الخطيب .

 

ولفت نجم الأهلي السابق أن الأهلي هو الأفضل والأكثر جاهزية، وانسجاما، بالإضافة أن الأهلي يملك اللاعبين الأعلى قدرات فردية في الدوري المصري ويمكن من خلال هؤلاء اللاعبين أن يعتمد عليهم المدير الفني للقلعة الحمراء الاعتماد عليهم طول وقت المباراة.

 

 

 

وتابع ياسين أن الزمالك في هذا الوقت بعيد كل البعد عن مستوى الفريق الذي نعرفه، مضيقًا ان التغيير للمدير الفني ممكن أن يأتي بالسلب على الفريق.

 

ولفت ياسين: " من المتوقع ان يكون عبد لله السعيد ، نجم المباراة لأنه محظوظ على الزمالك فضلًا عن قدرته على استغلال الكرات الثابتة ، بالإضافة لوجود خماسي مرعب بالأهلي، يستطيع التسجيل في اي وقت، وهم عبدلله السعيد ووليد سليمان واجايي ومؤمن زكريا و ازارو، وأعتقد ان البدري سيستعين ب3 منهم ليبدأوا المباراة.  


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة