السيطرة على شهيتك
السيطرة على شهيتك


١٢ نصيحة ذهبية للسيطرة على شهيتك «المفجوعة»

منى إمام

الإثنين، 08 يناير 2018 - 03:22 م

 

يعاني العديد من الأشخاص على صعوبة السيطرة على شهيتهم وانهم يشعرون بالجوع طوال الوقت .
تقدم خبيرة التغذية د. جيهان الدمرداش عدد من النصائح للسيطرة على شهيتك ، وأكدت ان الشهية المفرطة والمفتوحة دائما تدفعك إلي تناول كميات كبيره من الطعام و بالتالي يزيد وزنك بسرعة وتشعر انك فقدت السيطرة علي وزنك ولكن التحكم فى تلك المشكلة ليس مستحيل وإنما يحتاج قوه اتخاذ القرار و القليل من الإرادة .
د.جيهان تقدم روشته ذهبية للسيطرة على شهيتك المفتوحة:
١- تناولي الكثير من الأطعمة التي تحتوي علي ألياف فهي تأخذ وقت في المعدة و تشعرك بالشبع لوقت طويل وتبعد عنك الشعور بالجوع لمده أطول.
٢- تناول الشاي الأخضر يوميا يساعد علي توازن معدل سكر فالدم و الإحساس بالشبع. 
٣- احرصي علي النوم اقل شيء من ٦-٧ ساعات يوميا لان قله النوم تسبب إفراز إنزيمات تسبب الجوع .
٤- أثناء الدورة الشهرية تحكمي في شهيتك عن طريق تناول منتجات الألبان يوميا وذلك لان كثره الكالسيوم تساعد جسمك علي تقليل الشهية الزائدة خلال هذه الفترة .
٥- يمكنك تناول عصير الطماطم قبل كل وجبه ب ١٥ دقيقه و قد أكدت الدراسات أن تناول أي عصير من الخضراوات الطبيعية يجعلك تخسرين الوزن و تتناولين كميه اقل من الطعام .
٦- رائحة النعناع الأخضر المنعشة يمكنك أن تستنشقي أوراق النعناع فرائحتها و خصائصها تجعلك تشعرين بقله شهيتك في خلال ربع ساعة من استنشاقها .
٧- يمكنك تناول اللوز ٦ حبات منه و هو يساعد في زيادة الشعور بالشبع و الامتلاء و بالتالي التحكم فالوزن.
٨- تناول البيض في وجبه الفطار من ١ ل٢ يزيد من فتره شعورك بالشبع خلال اليوم. 
٩- شرب الماء و عن طريق شرب ٢ كوب ماء قبل كل وجبه ب١٠ دقائق سوف يجعلك تشعرين بالشبع سريعا و تناول كميات اقل من الطعام أثناء الوجبة .
١٠- «الشيكولاته الدارك» لها مذاق رائع و تساعدك في خفض الرغبة لتناول الطعام و تقلل شهيتك و هي تساعد في تقليل هضم الطعام و يمدك بزيادة فتره الشعور بالشبع. 
١١- تناول الشوفان يحتوي الشوفان علي الكربوهيدرات بطيئة الهضم و بالتالي تساعدك علي زيادة الشعور بالشبع لفترة أطول. 
١٢- عند تناول الشوفان يمكنك ان تضعي عليه القليل من القرفة و البهارات الاخري مثل القرنفل و الزنجبيل لإعطائها نكهة جيده و العمل علي خفض مستوي السكر فالدم و بالتالي يساعدك في السيطرة علي شهيتك .


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة