مجلس النواب - أرشيفية
مجلس النواب - أرشيفية


«النواب» يوافق على إنشاء جامعة «اسلسكا – مصر»

أ ش أ

الإثنين، 08 يناير 2018 - 05:01 م

وافق مجلس النواب في جلسته العامة اليوم الاثنين، برئاسة د. علي عبد العال على قرار رئيس الجمهورية رقم 597 لسنة 2017، بشأن الموافقة على بروتوكول إنشاء جامعة "اسلسكا – مصر" بين وزارة التعليم العالي المصرية والمدرسة العليا للعلوم التجارية التطبيقية "اسلسكا – فرنسا"، والموقع في القاهرة بتاريخ 31 أكتوبر 2016.

 

ويهدف البروتوكول الخاص بإنشاء الجامعة إلى الإسهام في تعزيز بناء قدرات الموارد البشرية وتنميتها في مصر والدول العربية والإفريقية، وذلك من خلال توفير فرص التعليم والبرامج التدريبية والتأهيلية من أجل تحسين المهارات الإدارية للمتقدمين وتعزيز قدراتهم التنافسية، بالإضافة إلى توفير القوى البشرية المدربة والقادرة على المنافسة والتعامل مع تكنولوجيات العصر الحديث ومعطيات الاقتصاد العالمي.

 

ويقضي البروتوكول بأن تلتزم المدرسة العليا للعلوم التجارية التطبيقية اسلسكا بباريس، ممثلة في فرعها "جامعة اسلسكا مصر" بتوفير 1500 منحة لوزارة التعليم العالي ووزارة التخطيط، لإعداد وتأهيل القيادات والكوادر الحكومية على 10 دفعات بإجمالي 35 مليونا و104 آلاف و500 جنيه.

 

وجاء بروتوكول إنشاء جامعة "اسلسكا – مصر" استنادا إلى اتفاق التعاون الثقافي والعلمي والتكنولوجي بين حكومة جمهورية مصر العربية والحكومة الفرنسية، الموقع في 19 مارس 1968.

 

وتلتزم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووفقا للبروتوكول، بمنح فرع الجامعة التسهيلات والتصاريح اللازمة وتشجيع تعاون المؤسسات المحلية ذات الصلة معها لتسهيل مهامها.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة