صورة من عالم مجلة نور للأطفال
صورة من عالم مجلة نور للأطفال


المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل..

وزير التعليم العالي يشهد العرض الخاص لمسلسل «نور» للأطفال

أ ش أ

الإثنين، 08 يناير 2018 - 08:14 م

 

شهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي العرض الخاص لمسلسل الكارتون ثلاثي الأبعاد «نور وبوابة التاريخ»، أحد أعمال مجلة نور الصادرة من المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، والمقرر عرضه في شهر رمضان المقبل.

ويعد مسلسل نور، إنتاجًا مصريًا يأتي استكمالاً لمسيرة التعاون الناجح بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والأزهر الشريف، منذ توقيع اتفاقية تعاون بين الجانبين في 16 فبراير 2016.

جاء ذلك، بحضور الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى، وزير الأوقاف الأسبق، ونائب رئيس المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد محمود أبو هاشم، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري، والدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر، ونخبة من الفنانين والإعلاميين.

ويقدم مسلسل «نور» التاريخ للأطفال في ثلاثين حلقة بشكل مشوق ممزوج بالمغامرة والخيال العلمي، وتدور الأحداث من خلال الطفل الذكي نور المحب للعلم والمعرفة وأخته الصغيرة زهرة، وعمهما العالم عبقري الذي يصحبهما في رحلات عبر الزمن من خلال اختراعه بوابة التاريخ، ليتعرفا على أجدادهما من العلماء العظام في كل الأزمنة والأماكن المختلفة.

ومن خلال بوابة التاريخ، يقابل نور وزهرة علماء عباقرة مثل الحسن بن الهيثم، وعباس بن فرناس، وابن النفيس، وغيرهم من علماء العصر الذهبي، فعندما كان المسلمون مهتمون بالعلم تقدموا وأناروا العالم باكتشافاتهم وسطع نورهم على الغرب فمهد الطريق لاكتشافات واختراعات عظيمة أفادت الإنسانية؛ فالعلم هو مفتاح نهضة الأمم.

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أن المسلسل يأتي كأحد الآليات التي تتبناها الوزارة ممثلة في الأكاديمية وتنفيذًا للإستراتجية العامة للدولة في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030 التي تهدف إلى بناء مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر وتنمية اقتصادية ومجتمعية قائمة على المعرفة ودور ريادي لمصر على المستويين الإقليمي والدولي.

وأوضح أن أفلام الكارتون تساعد كثيرًا في تعريف الأجيال القادمة بتاريخ الدولة، مشيرًا إلى أنه كطبيب يسافر إلى الدول للمشاركة في العديد من المؤتمرات العلمية التي تؤكد دومًا الاستعانة بالحضارة العلمية للعرب والمسلمين بشكل خاص.

وطالب «عبد الغفار» باستكمال المسلسل بعد الـ 30 حلقة، مؤكدًا أنه سيجد العديد من الممولين والداعمين من أجل ارتقاء الدولة من خلال تربية وتعليم النشء.

من جانبه ، أشاد الدكتور محمود صقر، رئيس الأكاديمية؛ بدعم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ورعايته التي لها عظيم الأثر في نجاح هذه الجهود، مشيرًا إلى أن التعاون بين الأكاديمية والأزهر نتج عنه الجزءان الأول والثاني لمسلسل «الأزهر» الذي يعرض في رمضان من كل عام، وحصل علي جائزة أفضل مسلسل في «ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة»، وأبدت عديد من الدول رغبتها في شراء حق البث، لذا تم ترجمته إلى الإنجليزية.

وأضاف أنه تم إصدار تطبيق إلكتروني للأطفال خاص بمجلة نور، التي تصدر عن الرابطة العالمية لخريجي الأزهر لتحويل محتوي المجلة إلي مجلة إلكترونية يسهل وصولها لكل أنحاء العالم، لتحقق أهدافها من نشر المنهج الوسطي وتثقيف النشء بما يلائم هويتهم.

من ناحية أخرى، أعلنت مجلة نور عن مسابقتها بالتعاون مع شركة «بلاك أند وايت» للمنتج ياسر سليم، لاختيار موهبة طفولية جديدة، ومن ثم إنتاج «فيديو كليب» للفائز ، لتكون أغنية المجلة.

يذكر أن «نور» مجلة مصورة للفتيات والفتيان من سن 8 حتى 18 عامًا، تصدر شهريًا من المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، برعاية ودعم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وتهدف إلى تقديم ثقافة تلائم هوية الطفل المصري والعربي، تحمل قيم الحق والخير والجمال المستمدة من جوهر الأديان السماوية، والتراحم وقبول الآخر ونبذ التعصب والكراهية والعنف ، وتدربه على التفكير المنطقي التحليلي الذي يحميه من الأفكار المتطرفة الشاذة، وتعلمه السلوكيات الصحية والحضارية الصحيحة، وتعزز لديه الحب والانتماء للوطن.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة