صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الثلاثاء.. الحكم على 30 متهمًا في قضية «خلية أوسيم»

خديجة عفيفي

الثلاثاء، 09 يناير 2018 - 03:03 ص


تصدر محكمة جنايات القاهرة "الدائرة 15 إرهاب" المنعقدة بأكاديمية الشرطة، الثلاثاء 9 يناير، الحكم على 30 متهمًا في القضية المسماة إعلاميًا بـ"خلية أوسيم الإرهابية".

وتضمن قرار الاتهام 16 متهمًا محبوسًا و14 هاربين، هم:  محمود خالد محمد، وأحمد خالد عبدالمحسن، وأحمد خالد عبدالحي، وخالد أحمد عبدالحميد إبراهيم، وياسر عبدالناصر صابر، وعبدالرحمن خالد عبدالمحسن، ومصطفى عبدالباسط محمود، وبكر محمد عبدالسيد، ومحمد فوزي عبدالعاطي، وحسن محمد علي.

وتضمنت قائمة المتهمين: أمين طلعت عبدالستار، وأحمد حسن علي حسن، ومحمد كمال كامل إمام، وأسامة السيد عباس السيد
، ومنصور السيد منصور، ومحمود كمال سالم.


 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين محمد كامل عبدالستار، وأسامة عبدالظاهر وسكرتارية أحمد جاد وأحمد رضا.

كانت النيابة العامة قد اتهمت المتهمين بتأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور والقانون وتهدف للاعتداء على الممتكلات العامة والخاصة وتهديد رجال الضبط القضائي مستخدمةً في ذلك العنف والإرهاب.

كما اتهمتهم  بالمشاركة في التظاهر والتحريض عليه بمخالفة القانون ودون الحصول على ترخيص.

ووجهت للمتهمين الثامن والتاسع تهم حيازة الأسلحة والذخيرة ومحاولة إشعال النار في محول كهربائي والذي لم يتم لسبب لا دخل لهم به،

 بالإضافة إلى أنهم هدد المجني عليهم أهالي منطقة «أوسيم» عبر زرع عبوة هيكلية أمام «مجلس المدينة»، فضلا عن اتهام المتهمين السابع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر بوضع عبوة مماثلة أمام مبنى شركة الكهرباء بالمنطقة، واستهداف منزل المستشار فتحي البيومي، على خلفية حكم البراءة الذي شارك في إصداره لوزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة