السيسي
السيسي


أحزاب تعلق على افتتاح السيسي لـ«مشروعات تنموية»: تجذب الاستثمارات وتحدث نقلة

حسن أبو العباس

الثلاثاء، 09 يناير 2018 - 04:39 ص

 

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الإثنين، مدينة العاشر من رمضان لافتتاح عدد من المشروعات التنموية الكبرى، بجانب طريق "شبرا - بنها" الجديد الممتد بطول 40 كيلومترا، ويعتبر أول طريق زراعى حر بدون تقاطعات مرورية بمصر، ويتكون من 4 حارات بكل اتجاه.

كما افتتح السيسي، مشروع القوس "الشمالي الشرقي" من الدائرى الإقليمى الممتد بطول 33.5 كيلومتر، وهو الجزء الأول من القطاع الذي تنفذه وزارة النقل من قطاع بطول 92 كيلومترا بالدائري الإقليمي بالمشروع القومي للطرق، كما افتتح كبارى طريق "القاهرة - السويس".

حضر افتتاح المشروعات:  الدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، والمهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، وعددًا من الوزراء وكبار المسؤولين.

وعلقت عدد من الأحزاب المصرية، على افتتاح عبدالفتاح السيسي لتلك المشروعات صباح أمس الإثنين، حيث أثنت عليها مؤكدة أنها تسهم بشكل كبير في تطور شبكة الطرق بمصر، بالإضافة إلى إحداث ثورة اقتصادية.

المحافظين: إنجازات لم نراها منذ 50 عامًا

من جانبها، قالت هالة أبو السعد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين بالبرلمان، إن ما رأته خلال مشاركتها ضمن وفد البرلمان في افتتاح المشروعات التنموية والخدمية مع الرئيس عبدالفتاح السيسي لم تراه منذ 50 عامًا مضت.

وأكدت أبو السعد، أن القيادة الحالية تسير على خطى ثابتة ومتوافقة مع خطتها التي طرحتها بشأن التنمية المستدامة وفتحت مجالات عدة للتنمية بمصر من خلال شبكة طرق عملاقة.

وأوضحت أنها تفاجأت من حجم المشروعات التنموية والخدمية التي تم افتتاحها نظرًا لأنها تمت في وقت قياسي.

وتابعت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين: "رأينا اليوم افتتاح حجم مشروعات لم نعتاد عليها أو نراها منذ 50 عامًا، أنا فخورة جدًا باللي حصل ده".

واستطردت: "إنجاز تلك المشروعات القومية تم بناءً على عمل منظم للغاية له أهداف استراتيجية، وهذه الأعمال فتحت المجال للتنمية في مصر وأحدثت ثورة اقتصادية".

وأشارت إلى أن الرئيس السيسي يولي اهتمامًا غير عاديًا بضرورة مساعدة المصانع المتعثرة، لأنه يدرك أهمية تلك المصانع في التنمية ودفع عجلة الاقتصاد لأي دولة.

كما أشادت بما أعلن عنه السيسي بإنشاء 4 آلاف مصنع للشباب، مؤكدة أن تلك المشروعات تعزز من القيمة المضافة وتحد من البطالة وتوزيعها الجغرافي يشمل جميع المحافظات وهو توزيع عادل يخدم كل أبناء الوطن.

وأوضحت أبو السعد، أن مبادرة "صندوق مخاطر" والتي تدرس موقف المصانع المتعثرة هي مبادرة إيجابية ولكنها ليست كافية لحل مشاكل تلك المصانع، فغلق المصانع ليس فقط لتعثرها ولكن لغرق السوق المحلي بالمنتج المستورد، مشددة على ضرورة الحاجة إلى طفرة في الصناعة.

المصريين الأحرار: المشروعات نقلة كبيرة

فيما علق الدكتور أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، على افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لعدد من مشروعات التنموية والتي تتمثل في عدد من مشروعات الطرق والكباري الجديدة، مشددًا على أنها تحدث نقلة كبيرة في المشروعات الاستثمارية.

وأوضح أبو العلا، أن مشروعات الإسكان الاجتماعي بمدينة العاشر من رمضان ستكون من شأنها إحداث نقلة كبيرة في المشروعات الاستثماربة المزمع تنفيذها وجذب مزيد من الاستثمارات في ظل توافر البنية التحتية للمشروعات الجديدة.

وأضاف أن حديث السيسي بضرورة الانتهاء من بناء 4 آلاف مصنع فىيالفترة المقبلة يساهم بشكل كبير في حل أزمة البطالة التي تواجه المجتمع المصري.

وشدد على أن الرئيس يسعى بكل قوة لتنفيذ عدد من المشروعات لتحول مصر إلى قوة صناعية واقتصادية في غضون سنوات قليلة والقدرة على مواجهة التحديات وخلق اقتصاد يستطيع المنافسة بقوة الفترة المقبلة.

دعم مصر يعلق على المشروعات

في ذات السياق، أشار مروان يونس المستشار السياسي لائتلاف دعم مصر، إلى أن المشروعات التي افتتحها الرئيس أمس الإثنين تهدف إلى البناء وتدشين الاستثمارات.

وقال مروان، إن مشروعات البنية التحتية والطرق والكهرباء، من القواعد الرئيسية لقيام أنظمة اقتصادية ناجحة ومتفوقة.

وأشار إلى أن إطلاق أسماء سياسية وشخصيات مؤثرة في التاريخ المصري، على بعض الطرق والكباري أمر في غاية الأهمية، لأن ذلك يذكرنا بحجم إنجازاتهم الضخمة والكبيرة إلى مصر.

وطالب روان يونس المستشار السياسي لائتلاف دعم مص، بضرورة طرح المشروعات على المستثمرين من خلال خطة استثمارية فعالة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة