المصرف المتحد يفتتح مكتبين لاستبدال العملات الأجنبية في القاهرة
المصرف المتحد يفتتح مكتبين لاستبدال العملات الأجنبية في القاهرة


"المتحد" يفتتح مكتبين لاستبدال العملات بالقاهرة

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 09 يناير 2018 - 01:40 م

أعلن المصرف المتحد، عن افتتاح أول مكتبين لاستبدال العملات الأجنبية بمنطقة الدقي، و وسط البلد، عقب حصوله علي موافقة من البنك المركزي المصري ، في إطار خطة متكاملة لافتتاح 5 مكاتب لاستبدال العملات الأجنبية علي مستوي الجمهورية خلال 2018.

قام أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، بافتتاح المكتبين لاستبدال العملات الأجنبية ، بحضور فرج عبد الحميد نائب العضو المنتدب وعضو مجلس الإدارة التنفيذي، ونيفين كشميري نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال، و رحاب عزمي مدير عام قطاع التجزئة المصرفية والفروع.

من جانبه أكد أشرف القاضي، أن المصرف المتحد حصل علي موافقة البنك المركزي المصري لافتتاح 5 مكاتب لاستبدال العملات الأجنبية خلال 2018، بهدف تلبية احتياجات العملاء علي مستوي كافة محافظات الجمهورية، في إطار إستراتيجية المصرف المتكاملة لمد الخدمات البنكية لقاعدة أكبر من العملاء والمستفيدين تحقيقا للمنظومة القومية للشمول المالي.

وأوضح رئيس المصرف المتحد، أن هذه المكاتب ستقوم بعملية استبدال لجميع أنواع العملات الأجنبية بالسعر الرسمي المعلن للمصرف المتحد، في إطار الإجراءات التنظيمية للسوق التي أعلنها البنك المركزي، عقب تحرير سعر الصرف نوفمبر 2016 الماضي.

وحول قرار البنك المركزي المصري، بمنح رخص للبنوك بإنشاء فروع ومكاتب لاستبدال العملات الأجنبية, أشار أشرف القاضي، إلي أن القرار حكيم وسيؤدي لنتائج إيجابية تنعكس علي مساندة استقرار سعر الصرف وتقليص السوق السوداء للإتجار بالعملة والعمل علي ارتفاع الحصيلة الدولارية، خاصة في ظل وجود قانون يجرم التعامل في أسواق صرف العملات الأجنبية إلا من خلال فروع ومكاتب البنوك أو الشركات التابعة للبنوك.

وأضاف، أشرف القاضي، ان إستراتيجية البنوك نحو التوسع في إنشاء مكاتب استبدال عملات وصرافة عقب إجراء دراسة شاملة للمناطق التي تحتاج هذه الخدمة، بالإضافة إلي التوسع الإقليمي لسد كافة الطرق أمام التلاعب بمقدرات الدولة، مع توفير قدر من السهولة في التعامل بعيد عن التزاحم في صالات البنوك، موضحًا أن هذه المكاتب تتميز بعدد صغير من العمالة وامتداد ساعات العمل، الأمر الذي يشجع العملاء علي الإقبال علي التعامل من خلال البنوك ومكاتب استبدال العملات وشركات الصرافة.

وقال رئيس المصرف المتحد، إن التوزيع الجغرافي لمكاتب استبدال العملات الأجنبية للمصرف المتحد جاءت بهدف مد التغطية البنكية لخدمات المصرف المقدمة للعملاء علي مستوي عدد من محافظات الجمهورية وهم : القاهرة، والإسكندرية والدقهلية، خاصة وأن هذه المكاتب تتميز بالعمل لساعات ممتدة.

وأوضح أنه تم تزويد هذه المكاتب بماكينات صراف آلي بها خاصية استبدال العملات الأجنبية تعمل 24 ساعة 7 أيام في الأسبوع حتي يستطيع العميل الحصول علي خدمته البنكية حتي عقب انتهاء مواعيد العمل الرسمية والتي تبدأ يوميا من الساعة 10 صباحا وحتي 7 مساءا، عدا يوم الجمعة من الساعة 2 ظهرا حتي الساعة 7 مساءا.

وأشار إلي أن هذه المكاتب، تقوم بعملية توعية للعملاء بالخدمات البنكية التي يقدمها المصرف المتحد التقليدية أو المتوافقة مع أحكام الشريعة خاصة الخدمات الالكترونية مثل المحافظ الاكترونية وخدمات الانترنت البنكي وخدمات ماكينات الصراف الآلي وغيرها من الخدمات مثل البطاقات المدفوعة مقدما، مشيرًا إلي أن مكاتب استبدال العملات الخاصة بالمصرف المتحد، تقع أمام نادي الصيد المصري بالدقي، والثاني بمنطقة وسط المدينة في شارع عبد المنعم رياض.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة