وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان


من خلال القوافل الطبية

الصحة: تقديم الخدمة الطبية بالمجان ل70 الف مواطن  

حاتم حسني

الثلاثاء، 09 يناير 2018 - 02:22 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الكشف الطبي والعلاج بالمجان لـ 70 ألف و306 مواطنين من خلال 75 قافلة طبية، تم تنفيذها ب 25 محافظة خلال النصف الثاني من شهر ديسمبر 2017.

يأتي هذا في اطار حرص وزارة الصحة على تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة.

وأوضحت المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة د.وفاء الصادق، أن المحافظات التي تم تنفيذ القوافل بها هي الجيزة، والأقصر، والقليوبية، وكفر الشيخ، والمنيا، وبني سويف، والفيوم، والدقهلية، والوادي الجديد، والسويس، وأسوان، وأسيوط، وقنا، والإسكندرية، والمنوفية، والغربية، وجنوب سيناء، ودمياط، والشرقية، والبحيرة، والمنوفية، وبورسعيد، والإسماعيلية، والقاهرة، ومطروح.

وأضافت "صادق" أن القوافل تم تنفيذها بمشاركة 366 عيادة، مشيرة إلى أنه تم إجراء 4 آلاف و 502 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 7 آلاف و347 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، لافتة إلى أنه تم تحويل 329 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي.

ومن جانبه أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن هذه القوافل تهدف إلى توفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة