مديرية أمن الجيزة
مديرية أمن الجيزة


ننشر «الاعترافات التفصيلية» لسارقي باب نفرسيس الوهمي بالهرم

أحمد رجب

الثلاثاء، 09 يناير 2018 - 04:01 م

أدلى المتهمان بسرقة جزء من الباب الوهمي لمقبرة «نفرسيس» بالهرم، باعترافات تفصيلية أمام رجال مباحث الآثار، اليوم الثلاثاء 9 يناير.


وأفادا بأن المتهم الأول استغل تردده على المنطقة الأثرية، وعلمه ببعض المناطق بها، وفى يوم الواقعة، حضر المتهم الثاني معه، واستخدما عتلة حديدية وشاكوش، وقاما بكسر القطعة، ثم أخفياها بحفرة رملية بجانب سور المنطقة الأثرية حتى يتمكنا من بيعها لراغبي اقتناء القطع الأثرية بطرق غير مشروعة، وبإرشادهما، أمكن ضبط القطعة الأثرية.

 

وكانت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بالجيزة بقيادة رئيس المباحث  العقيد وليد الشرقاوى ، و مدير آثار الجيزة العميد يوسف مختار ، نجحت في إلقاء القبض على المتهمين بالسرقة وإعادة القطعة المسروقة منه في أقل من 24 ساعة من وقوع الحادث، وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية، أن 4 أشخاص «خيال ونقاش وعاطلين» وراء ارتكاب الواقعة، حيث تم ضبط اثنين منهم بمنطقتي نزلة السمان وكفر الجبل عقب تقنين الإجراءات.

 

وتلقى اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، إخطارا من قسم شرطة الأهرام، يفيد بأنه حال مرور مفتش بوزارة الآثار بالمنطقة الأثرية لمتابعة مهام عمله المتمثلة في المحافظة على الآثار من التعديات والسرقة، لاحظ وجود آثار كسر في باب وهمي بمقبرة نيفرسيس، فأسرع بإبلاغ قسم شرطة الأهرام، وشرطة السياحة والآثار.

 

و تبين أن المفقود هو  جزء من الباب الخارجي لبوابة المقبرة، أو ما يطلق عليه «الباب الوهمي» ومساحته حوالي 60 سم ومرسوم عليه عدداً من النقوش، وأكد مصدر أمنى أنه بمتابعة الفحص تبين أن محتويات المقبرة سليمة بالكامل وليس بها أي  فقدان على الإطلاق، وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة