أحالة اوراق للمفتي «توضيحية» أحالة اوراق للمفتي «توضيحية»

إحالة أوراق 13 يمنيا ومصريا للمفتى لتهريبهم «الهيروين»

إبراهيم الشاذلي الثلاثاء، 09 يناير 2018 - 04:50 م

قضت محكمة جنايات البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء 9 يناير، بإحالة أوراق 13 يمنيا ومصرياً إلى المفتي، في قضية جلب وتهريب 113 كيلو هيروين عبر البحر.

 

تعود تفاصيل الواقعة بورود معلومات للإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقيام تشكيلا عصابيا مكوناً من 5 أشقاء من مدينة القصير جنوب البحر الأحمر، بالاشتراك مع آخرون بجلب كمية كبيرة من الهيروين من اليمن عبر البحر الأحمر، فتم تشكيل فريق بحثي وتوصلت التحريات إلى أن التشكيل في انتظار شحنة هيروين قادمة من اليمن على متن مركب يمنية تسمى «راحة الود».

 

على الفور تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة، التي تمكنت من ضبط المركب وعلى متنها 5 يمينين، و أصدر اللواء أحمد عمر مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أمرًا بالقبض على التشكيل العصابي المصري المنتظر للشحنة في نفس التوقيت الذي تم فيه ضبط المركب المحملة بشحنة الهيروين .

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية المختصة، بالاشتراك مع ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، من ضبط المركب بعد إطلاق النيران عقب محاولة المهربين الهرب مما أدى إلى إصابة أحدهم، وتم القبض على 5 يمنيين الجنسية وبحوزتهم 113 كيلو هيروين مخدر، وجهازا ثريا و3 هواتف محمول .
 

كما تم القبض على 5 أشقاء من مدينة القصير الذين كانوا في انتظار الشحنة لاستلامها، وتم ضبط 450 ألف جنية بحوزتهم، وسيارتان ربع نقل وهواتف محمولة، وجهاز جى بى اس لتحديد المواقع.
حرر محضراً بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات برئاسة المستشار محمد الغمراوى رئيس نيابة جنوب البحر الأحمر، والذي قرر حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتم إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات التي قضت بحكمها السابق اليوم .
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة