CES 2018
CES 2018


مفاجآت عمالقة التكنولوجيا في العالم بمعرض «CES»| فيديو

وائل نبيل

الثلاثاء، 09 يناير 2018 - 06:18 م

انطلقت اليوم الثلاثاء، بمدينة لاس فيجاس الأمريكية، فعاليات مؤتمر الإلكترونيات الدولي 'CES 2018'، وهو أكبر المعارض المتخصصة في العالم بمجال التكنولوجيا، والذي يستمر حتى يوم 12 من نفس الشهر، وتشارك فيه 9 شركات مصرية، ونحو 3800 شركة ناشئة من 70 دولة.

وخلال فعاليات اليوم الأول للمعرض، أصدرت شركة انتل جيل جديد من معالجات  Core i5و Core i7، تحمل اسم H ، وتتمتع بوحدة معالجة رسوميات من نوع Radeon، بالإضافة إلى رقاقات " Driver Xavier" الخاصة بالذكاء الاصطناعي في السيارات ذاتية القيادة.

كما أعلنت شركة Sony ، عن إطلاق ثلاثة هواتف ذكيّة جديدة من سلسلة Xperia , من فئة (milieu de gamme) ، و هي كالتّالي : 1- هاتف XA2 Ultra، XA 2، Xperia L2.

من جانبها أعلنت شركة فيسب بوك Facebook خلال المؤتمر عن قيامهم بالتعاون مع شركة Xiaomi لإنتاج أول نظارة واقع افتراضي لهم و التي تسمى Oculus Go وسيتم إنتاج نظارة اخرى ايضاً من اجل السوق الصيني و تسمى Mi VR. الأثنين سيتم صنعهم من منصة Qualcomm Snapdragon mobile VR.

من جانبها أعلنت شركة سامسونج خلال مشاركتها في اليوم الأول من فعاليات المعرض، عن شاشة عملاقة بحجم 146 إنشاً، وصفتها بالحائط أو الجدار الإلكتروني الذي يمكن إضافته إلى المنزل أو الشركة، أو كوسيلة عرض عامة.

آما شركة أل جي، فقد كشفت عن شاشات، OLED TV المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، كذلك كشفت الشركة عن شاشات Super UHD LCD الجديدة، بالإضافة إلى ثلاثة روبوتات جديدة، هذا بالإضافة إلىن سماعات الرأس اللاسلكية  LG Tone التي تدعم تقنيات المساعد Google Assistant ،كذلك الجهاز الصوتي الجديد LG ThinQ Speaker ، والذي يأتي أيضًا بدعم لتقنياتGoogle Assistant.

وفيما يخص شركة " " acer فقد قامت بالكشف عن الحاسوب Swift 7 ، والذي يعد أنحف حاسوب في العالم، كما قامت  بالكشف عن  3 حواسيب أخرى ، من بينها حاسوب خاص بعشاق الألعاب وهو "nitro 5 ".

من جانبها أطلقت شركة سوني بإطلاق تطبيق ذكى جديد على أجهزة الاندرويد لمساعدة المتابعين لأهم الأخبار الخاصة بها خلال فعاليات مؤتمر ، كما قامت بالكشف عن مكبرات الصوت الجديدة "Sound Bars"، و مشغل الموسيقى Blu-ray وReceiver.

كما كشفت شركة لينوفو عن 9 موديلات جديدة من أجهزة اللاب توب، وهي موديلات T و X و L من سلسلة ThinkPad المخصصة للأعمال بمعالجات إنتل الجديدة من الجيل الثامن.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة