بئر العبد
بئر العبد


حصر الخريجين ببئر العبد لتوفير فرص عمل لهم

صالح العلاقمي

الأربعاء، 10 يناير 2018 - 11:05 ص

تقرر مد فترة التقدم لعملية الحصر الحريجيت بمركز بئر العبد في محافظة شمال سيناء  حتى، 20 يناير الجاري.
وقدم مجلس مدينة بئر العبد تسهيلات لشباب الخريجين المتقدمين لعملية الحصر بالمجلس، حيث وافق رئيس المجلس نصر الله محمد، علي الاكتفاء بإقرار من الخريج موقع من اثنين موظفين بأنه غير مقيد بأي كلية، لرفع المشقة والمعاناة عن الشباب.
وقال رئيس المركز الإعلامي بالمجلس صابر غانم، إنه إلحاقا للإعلان المنشور بشأن الإفادة المطلوبة لخريجي الثانوية العامة والأزهرية، والذين لم يكملوا التعليم الجامعي أو الدخول في أي من المعاهد.
و أشار إلى أن النموذج موجود بالعلاقات العامة بمجلس مدينة بئر العبد ويوزع بالمجان، وقد بدأ المجلس منذ شهرين  في حصر  أسماء الشباب الحاصلين على مؤهلات متوسطة وجامعية من غير المعينين في وظائف حكومية، بالتنسيق مع وزير التنمية المحلية د.هشام الشريف، أثناء زيارته للمركز ولقاءه برؤساء قرى مركز بئر العبد والمواطنين حيث طالب المسئولين بعملية الحصر لتوفير فرص العمل اللازمة لهم.
وفي هذا الصدد فقد  وقع رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري هشام عكاشة، ووزير التنمية المحلية د.هشام الشريف، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير علي جمعة، بروتوكول تعاون يهدف إلى توفير فرص عمل وتحقيق طفرة اقتصادية بمحافظة شمال سيناء من خلال دعم المشروعات التنموية الاقتصادية بمدينة بئر العبد والقرى التابعة لها العاملة في كافة قطاعات النشاط الاقتصادي وبصفة خاصة مشروعات النشاط الزراعي ومنها على سبيل المثال مشروعات تنمية الثروة الحيوانية، وكذا مشروعات النشاط الصناعي مثل مصانع تكرير الملح، إضافة إلى أية أنشطة اقتصادية أو مناطق جغرافية أخرى يتم إقرارها بما يدعم تنمية المناطق المستهدفة.
وفي نفس السياق فقد  قدر محمد فريد خميس، رئيس اتحاد المستثمرين، حجم الاستثمارات المبدئية لتنفيذ المرحلة الأولى للمجمع الصناعي بمدينة بئر العبد بشمال سيناء بنحو 35 مليون جنيه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة