الرجل لا يستطيع أن يحب إثنين في وقت واحد
الرجل لا يستطيع أن يحب إثنين في وقت واحد


مدربة الذكاء العاطفي: الرجل لا يستطيع أن يحب امرأتين

منى إمام

الأربعاء، 10 يناير 2018 - 12:16 م

قالت لنا محي خبيرة العلاقات العاطفية والأسرية ومدربة الذكاء العاطفي إن الله شرع تعددية زواج لأسباب واحتياجات كثيرة لدي الرجل ، لكن لا يتركها مفتوحة ولم يفرضها علي كل الرجال بل جعلها لمن لديه قدرة على العدل .

 

وأشارت إلي أن المقصود بالعدل هو العدل المادي وليس المعنوي ؛ فالعدل المادي في المسائل المتعلقة بالأموال والتحدث و"الطبطبة" والعلاقة الحميمة .. «لكن الله لم يأمر بالعدل المعنوي وهو الحب لأن ربنا يعلم أن الرجل لا يستطيع أن يحب إلا واحدة  فقط» .

 

وأكدت أن الحب شيء خارج عن إرادة الإنسان، لذلك لا يمكن طلب العدل فى الحب، حتى أنه عندما يشعر الرجل باحتياج شديد يذهب لواحدة وليس للكل .. مضيفه أن الزوج ينجذب للفتاة التي تستكمل الجزء الناقص في الأخري فهو يحب فتاة واحدة ، وأخري تشبعه جسديًا وأخري تلبي احتياجاته المعنوية الناقصة التي تترك زوجته فراغاً فيها .

 

وأوضحت أن المرأة الذكية هي التي تشبع زوجها نفسيًا وعاطفيًا ومعنويًا و ، تملأ حياة زوجها جسديًا ووقته وتملأ عينيه ، ولا تترك فراغاً لأي إمرأة أخري تدخل حياته .

 

وللتغلب على هذا الأمر نصحت  بتوجه الرجل لحبيبته الأولى ومصارحتها بكل شيء ناقص فيها قد يراه في غيرها،  وما يدفعه لأخرى، وعلى الحبيبة تفهم الأمر وعدم اتهامه بالخيانة بل عليها أن تصلح من نفسها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة