أحمد حلمي الشريف
أحمد حلمي الشريف


الشريف يطالب بفتح ملف فساد رئيس شركة بتروجاس

حسام صدقة

الأربعاء، 10 يناير 2018 - 12:25 م

 

وجه أحمد حلمي الشريف، عضو مجلس النواب، بياناً عاجلاً لوزير البترول، لسرعة فتح ملف فساد رئيس شركة بتروجاز التابعة لقطاع البترول.


وأشار النائب في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم ، أن رئيس الشركة قام بتعيين زوجته كمدير للقطاع الهندسي بالشركة وأيضا تعيين نجلته وقام أيضا بتعيين نجله ، وهو طالب بالثانوية ثم سوى حالته بعد حصوله على المؤهل العالي.


وتساءل النائب عن دور وزير البترول في هذه الأزمة، مشيرا إلى أن رئيس الشركة حول الشركة إلى عزبة،مؤكدا أن ما يقوم به قمة الفساد والمحسوبية والأمر لا يتطلب إقالته فقط بل محاكمته.


وكشف الشريف عن قضية تتعلق بواقعة فساد صارخة ارتكبها رئيس شركة بتروجاز تتعلق بإنشاء مصنع صيانة بتكلفة وصلت إلى 135 مليون جنيه إلا أن نفس رئيس الشركة يتعاقد مع القطاع الخاص فيما يتعلق بملف الصيانة ولا يجعل المصنع التابع يعمل في الصيانة .

وطالب من رئيس مجلس الوزراء وجميع الأجهزة الرقابية مراجعة أسماء الموظفين داخل جميع شركات البترول للتأكد من عدم تحولها لعزبة مثل عزبة بتروجاز قائلا:"لازم وزير البيترول يحضر للبرلمان بشأن هذا الفساد".
وأختتم حديثه بالتأكيد على أننا أمام رئيس جمهورية يحارب الواسطة والمحسوبية، وبالتالى وزير البيترول عليه أن يرد على هذا التساؤل ويفند هذا الفساد أمام النواب.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة