جانب من الاجتماع بمقر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
جانب من الاجتماع بمقر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة


أمين القومي للشهداء: تعيين ضحايا العمليات الحربية بالجهاز الإداري

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الأربعاء، 10 يناير 2018 - 03:52 م

بحث  المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين، تعيين المصابين في العمليات الحربية والأمنية ومصابي الثورة وذويهم وأسر الشهداء في الوظائف العامة ، بقرار رئيس مجلس الوزراء ، وذلك بمقر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وممثلين عن وزارات الدفاع والداخلية والتخطيط والمالية والتضامن.
واستعرض سيد أبو بيه أمين عام المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين ،خلال الاجتماع قرار رئيس الوزراء رقم2804 لسنة 2017 بشأن شغل الوظائف العامة للفئات المنصوص عليها بالفقرتين الثانية والثالثة من المادة 13 من قانون الخدمة المدنية .
وأكد أبوبيه أن قرار رئيس الوزراء بتشكيل لجنة تعيين المصابين وذويهم وأسر الشهداء هو تقديراً من الدولة لجميع شهداء ومصابي الوطن .
وقال "الخدمات التي يقدمها المجلس ليست تعويضاً بقدر ما هي تكريماً لأسر الشهداء والمصابين "،وأضاف أن المجلس قام بتعيين 4340 مصاب من مصابي الثورة داخل الجهاز الإداري للدولة، ونعمل الآن على بحث الطلبات المقدمة من المصابين للحصول على وظائف .
وأكد "أبو بيه" أنه سيتم عرض طلبات المستوفين للشروط على المشكلة برئاسة رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لاستخراج خطابات تعيينهم طبقاً لمؤهلاتهم وخبراتهم ووفقاً لقرار رئيس الوزراء .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة