تجربة فنية جديدة مبتكرة لفرقة مونت كايرو
تجربة فنية جديدة مبتكرة لفرقة مونت كايرو


«يالا نغني».. 3 حفلات لـ«مونت كايرو» بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور

نادية البنا

الأربعاء، 10 يناير 2018 - 07:08 م

تتبنى دار الأوبرا المصرية تجربة فنية جديدة مبتكرة، لفرقة "مونت كايرو" التي تقوم بجولة فنية بدمنهور والإسكندرية والقاهرة تحت عنوان "يالا نغني".

 

وتقدم الفرقة 3 حفلات بقيادة المايسترو شريف نور، تبدأ في الثامنة مساء السبت 13 يناير على مسرح أوبرا دمنهور، والأحد 14 يناير على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية"، والخميس 18 يناير على المسرح الكبير بالقاهرة.

 

وقال مؤسس الفريق وكاتب سيناريو العرض ومخرجه، الفنان ماهر ذكرى، إن العروض المقررة في المحافظات الثلاثة تشهد ميلاد فرقة "مونت كايرو"، وتدور في أجواء صممت ديكوراتها بشكل يحاكي المنتديات الثقافية التي تجمع الفنانين والموهوبين.

 

وتضم الحفلات خطًا دراميًا يصاحبه إبهار بصري ومشاهد فيلمية تعرض على شاشة ضخمة في خلفية المسرح.

 

وتتضمن الحفلات مجموعة من أعمال الموسيقى العربية الشهيرة التي تنتمي إلى زمن الفن الجميل بتوزيعات جديدة، تبدأ بفقره إيقاعية، إلى جانب فقرة بعنوان الشارع الغربي وتضم عدداً من المؤلفات الكلاسيكية والأغاني باللغة الإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية، منها السيمفونية الخامسة لـ"بيتهوفن"، ويؤديها المغنيين مصطفى النجدي، وعكاشة، وريهام مصطفى، وماهي محمود، وسلمى بدر، بمشاركة باقي أعضاء الفريق من العازفين الذين يمثلون مزيجاً من الشباب الموهوبين والكبار الذين عاصروا العديد من الإبداعات المدرجة بالبرنامج.

 

وأشار "ذكرى"، إلى أن فكرة تكوين الفريق تجسدت بعد مرور 25 عامًا من لقائه مع المايسترو شريف نور بإيطاليا، والذي حمل بين طياته مشاعر الحنين إلى الوطن، وندرة هذا الشكل على الساحة الفنية.

 

وأوضح أنه بدأ الإعداد الفعلي لانطلاق الفريق منذ عامين، وجاء اسمه "مونت كايرو" تعبيراً عن قمة القاهرة، ليؤكد الرسالة المراد تحقيقها بشكل الأداء والبطولة الجماعية والتواصل مع أبناء الوطن المغتربين في أرجاء الأرض، وذلك من خلال استعادة ذكريات أعمال قامات وعمالقة الفن المصري في شكل معاصر، ونشر البهجة والسعادة بين الجمهور عن طريق الموسيقى والغناء.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة