رئيس شركة أسيوط للبترول: تكرير 4 مليون طن خام خلال 2018/2019
رئيس شركة أسيوط للبترول: تكرير 4 مليون طن خام خلال 2018/2019


رئيس شركة أسيوط للبترول: تكرير 4 مليون طن خام خلال 2018/2019

حسن هريدي

الخميس، 11 يناير 2018 - 10:44 ص

أكد المهندس ناجي كساب رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول أن المعمل يقوم بدور حيوي واستراتيجي في توفير الجانب الأكبر من احتياجات محافظات الصعيد من المنتجات البترولية المختلفة.

 

ولفت إلى أن المشروعات الجديدة التي تم تنفيذها مؤخراً والمشروعات التي يتم تنفيذها حالياً تمثل تجسيداً قوياً وراسخاً لرؤية قطاع البترول المستقبلية وعنايته بالصعيد.

 

وأشار إلى أن موازنة العام المالي 2018/2019 تهدف إلى تكرير 4 مليون طن خام لإنتاج حوالي 36 ألف طن بوتاجاز و520 ألف طن من النافثا بنوعيها وأكثر من مليون طن سولار وحوالي 3ر2 مليون طن مازوت و25 ألف طن وقود طائرات.

 

وأضاف أن المعمل مستمر في تنفيذ رؤية وزارة البترول في تعظيم الإنتاج مع الالتزام الكامل بخطة ترشيد الاستهلاك من خلال مشروعات استغلال الطاقة الجديدة والمتجددة التي يتم تنفيذها بالتعاون مع شركة جاس كول أو رفع كفاءة تشغيل المعدات القائمة بالمعمل بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو).

 

جاء ذلك خلال رئاسة  المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لاجتماعات الجمعيات العمومية لشركات الإسكندرية وأسيوط لتكرير البترول والبتروكيماويات المصرية لاعتماد الموازنات التخطيطية للعام المالى الجديد 2018/2019 بحضور وكيل أول الوزارة للبترول ووكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والرئيس التنفيذي لهيئة البترول ورئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) ورئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات ووكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة