«الكهرباء» تطلق مقترح الخطة الوطنية الثانية لكفاءة الطاقة
«الكهرباء» تطلق مقترح الخطة الوطنية الثانية لكفاءة الطاقة


«الكهرباء» تطلق مقترح الخطة الوطنية الثانية لكفاءة الطاقة

وكالات

الخميس، 11 يناير 2018 - 11:57 ص

أطلقت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ،مقترح الخطة الوطنية الثانية لتحسين كفاءة الطاقة الكهربائية خلال الفترة (2018-2020) بهدف تحسين كفاءة استخدام الطاقة الكهربائية في كافة القطاعات الإنتاجية والمستهلكة.

وذكرت الوزارة ،في بيان الخميس 11يناير ،أن إطلاق الخطة يأتي حرصاً من القطاع على تنفيذ استراتيجيته حتى عام 2035 والتي تهدف إلى تحقيق وفر بنسبة 18% من استهلاك الطاقة وتحسين كفاءة الطاقة عام 2035 ،واستكمال البناء المؤسسي لنشاط تحسين كفاءة الطاقة بتفعيل وتمكين وحدات كفاءة الطاقة في القطاعات الاقتصادية المختلفة ،وكذلك تجميع أنشطة كفاءة الطاقة والاهتمام ببناء القدرات ورفع الوعي.

كما تأتي الخطة استكمالاً لما تم تنفيذه بالخطة الوطنية الأولى لتحسين كفاءة الطاقة الكهربائية في الفترة من (2012-2015)، وذلك بالتعاون مع كافة الشركاء من الجهات الوطنية وبالتنسيق مع جامعة الدول العربية والمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

ولفتت الوزارة أنه تم إعداد الخطة في شكلها المبدئي وإتاحتها على الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة www.moee.gov.eg ، كما يمكن إرسال أية مقترحات من المهتمين على مقترح الخطة على البريد الإلكتروني [email protected]، وذلك حتى يوم 20 من شهر يناير ،على أن يتم إعداد الخطة في صورتها النهائية بعد دراسة كافة التعليقات والملاحظات الواردة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة