143مليون جنيه من «تحيا مصر» لدعم صندوق الإغاثة بشمال سيناء
143مليون جنيه من «تحيا مصر» لدعم صندوق الإغاثة بشمال سيناء


143مليون جنيه من «تحيا مصر» لدعم صندوق الإغاثة بشمال سيناء

وكالات

الخميس، 11 يناير 2018 - 12:45 م

وافقت اللجنة التنفيذية لصندوق "تحيا مصر" ،على تحويل الدفعة الثانية لدعم صندوق الإغاثة الفرعي لمحافظة شمال سيناء بقيمة 25 مليون جنيه ،بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ،حيث بلغ إجمالي ما تم إنفاقه من الصندوق في شمال سيناء 143 مليون جنيه حتى الآن.

وأوضح بيان للجنة ،الخميس 11يناير ،أن ذلك جاء خلال اجتماع اللجنة بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر ورئيس اللجنة التنفيذية للصندوق ، أمين صندوق تحيا مصر اللواء محمد أمين ابراهيم، ود.على جمعة ،والمهندس محمد الامين والمهندس نجيب ساويرس، وتامر عبد الفتاح وريهام أبو اسماعيل، أعضاء اللجنة التنفيذية للصندوق.

وتم خلال الاجتماع استعراض إجمالي التبرعات للصندوق التي وصلت إلى 4ر7 مليار جنيه، وموقف استثمارات الصندوق، فى كل من شركة (بي. أم.) للتأجير التمويلي، والشركة المصرية للمستحضرات الدوائية وشركة مصر لرأس المال المخاطر، وشركة مصر للإدارة التعليمية، وشركة بوابة مصر للعالم.

وأكدت الوزيرة أهمية تعظيم الاستفادة من الاستثمار في هذه الشركات؛ ما يساهم في تحقيق عائد للصندوق، مضيفا أنه تم توزيع 250 سيارة ربع نقل ضمن برنامج الرئيس لتشغيل الشباب، كما استعرضت موقف توزيع لحوم الهدى والأضاحي بنحو 600 طن على مرحلتين، والتي تم توزيع المرحلة الأولى في عدة محافظات، ومنها الاسماعيلية والشرقية، ومن المنتظر الحصول على المرحلة الثانية والتي وفرتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي للصندوق من خلال البنك الإسلامي للتنمية.

وناقشت اللجنة مقترحات بتنظيم أيام لصندوق (تحيا مصر) في باقي المحافظات بعد النجاح الذي حققه يوم (تحيا مصر) في الشرقية، حيث تم الاتفاق على تنظيم يوم صندوق تحيا مصر بمحافظة القاهرة بمدينة تحيا مصر بمنطقة الأسمرات.

وأشار البيان إلى أن الاجتماع تابع آخر تطورات دعم الصندوق للمشروعات التنموية بمنطقة بئر العبد في شمال سيناء، بعد الحادث الإرهابي بمسجد الروضة، والمخطط الشامل لتطوير المنطقة، دعما لتوجيهات الرئيس بإقامة تنمية شاملة لهذه المنطقة، إلى جانب الخطط التنموية الجاري تنفيذها بالفعل في سيناء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة