15 ضربة جديدة لهيئة الرقابة الادارية ضد الفاسدين في بداية عام 2018
15 ضربة جديدة لهيئة الرقابة الادارية ضد الفاسدين في بداية عام 2018


15 ضربة جديدة لهيئة الرقابة الادارية ضد الفاسدين في مطلع 2018

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 11 يناير 2018 - 01:19 م

وجهت هيئة الرقابة الإدارية، الخميس 11 يناير، ضربات موجعة ضد قضايا فساد، فى مطلع العام الجديد.

حيث ألقت الرقابة الإدارية القبض على كل من رئيس مجلس الإدارة ‏والعضو المنتدب لشركة النصر للتعدين، ورئيس القطاع التجاري، و المستشار التجاري السابق للشركة، ورئيس مجلس إدارة الشركة ، بمطار القاهرة الدولي عقب وصوله على الرحلة القادمة من أسوان المقر الرئيسي للشركة، كما تم القبض على المستشار التجاري السابق للشركة، بمحل إقامته فى القاهرة الجديدة لتورطهما فى عملية صرف المستخلصات الخاصة بمشروعات الشركةً لصالح أحد المقاولين.

وتمكنت الرقابة من القبض على (س.س) مأمور ضرائب بمأمورية قصر النيل للقيمة المضافة عقب طلبه وتقاضيه 50 ألف جنيه على سبيل الرشوة من (س.ع ه) المحاسب القانوني لإحدى الشركات الكبري التى تعمل فى مجال الدعاية والإعلان مقابل نهو إجراءات المحاسبة الضريبية المستحقة على الشركة بحوالى نصف مليون جنيه وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه.

كما ضبط الرقابة (ط . أ ) مدير عام إدارة دراسات السوق بهيئة الخدمات الحكومية عقب طلبه وتقاضيه 40 ألف جنيه وجهازى تليفون محمول من أحدث موديلات الأيفون ، من ( م . ع ) ، ( م . ر ) صاحبى شركات قطاع خاص تعمل فى مجال شراء مستردات الجمارك وأطنان الخردة مقابل إفشائه القيمة التقديرية لأسعار المزادات واللوطات المزمع بيعها بمعرفة مصلحة الجمارك ، وكذا تخفيضه قيمة تثمين تلك اللوطات بحوالى مليون جنيه.

وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم أيضا على ذمة التحقيقات .

 

وقالت الرقابة الإدارية فى بيان صحفى ،إنها تمكنت من القبض على أ.د (ا.م.ف) عميد كلية التربية بإحدى الجامعات الإقليمية ، وإحدى طالبات الدراسات العليا ، لإفشائه اسئلة امتحان مادة طرق التدريس التى يحاضرها لإحدى الطالبات ، وكذا استغلال نفوذه لدى باقي زملائه أعضاء هيئة التدريس لمساعدتها فى باقى المواد ، كما تم ضبط أوراق الإجابة الخاصة بالمادة وتبين عدم إجابة الطالبة على أحد الأسئلة ، فما كان من العميد إلا أن ألغى السؤال الذى لم تجاوب عليه على مستوى الطلاب وإعادة توزيع درجاته على باقى الأسئلة التى افشاها لها ، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسهما على ذمة التحقيقات .

 

وألقى القبض علي تشكيل عصابي يتزعمه ( م . د ) مدير عام مساعد بشركة السويس للبترول ، ( ا . ش ) مسئول بشركة القناة لنقل الكهرباء وآخرين حاولوا الاستيلاء على قطعة ارض املاك دولة مساحتها 60 فدان بمحافظة السويس بتقديم مستندات ملكية مزورة للشهر العقاري تقدر قيمتها بحوالى مليار وأربعمائة مليون جنيه

وبالعرض على النيابة قررت حبس المتهمين على ذمة التحقيقات .

 

كما تم القبض أيضا على (س.ش) مدير عام معمل المتنوعات بفرع هيئه الرقابه علي الصادرات والواردات ببورسعيد متلبسا بتقاضى مبالغ مالية على سبيل الرشوة من (و.ط) مستخلص جمركي مقابل قيام الاول بإعداد تقرير الفحص المعملى لعينات رسالة جمركية خاصة بقطع غيار المصاعد تم استيرادها لصالح احدىً الشركات التى تعمل فى مجال توريد وتركيب المصاعد بالمخالفة للحقيقة ، وبعرض المتهمين علي النيابة العامة امرت بحبسهم.

 

وألقى القبض على (ن.ع) رئيس لجنة حصر الضرائب العقارية بالعامرية بمحافظة الإسكندرية ، (خ.ا) عضو اللجنة عقب تقاضيهما مبالغ مالية على سبيل الرشوة من عميد كلية طب الأسنان الاسبق بإحدى الجامعات الخاصة مقابل إعفائه من الضريبة المستحقة على الفيلا المملوكة له والكائنة بمنطقة كنج مريوط منذ عام 2005 وحتى الان ، وبعرض المتهمان على النيابة العامة قررت حبسهما.

 

ألقى القبض على (ن . م) صاحب احدي الشركات التي تعمل في مجال تصنيع الملابس الجاهزة لاستخدامه مستندات مزورة تفيد قيامه بإعادة تصدير 150 طن ملابس الي خارج البلاد عبر ميناء سفاجا والتى سبق استيراده المواد الخام الخاصة بها بنظام السماح المؤقت وذلك علي غير الحقيقة مما ترتب عليه رد ضمانات جمركية لصالح شركته من مصلحة الجمارك بقيمة 1،8 مليون جنيه دون وجه حق وتقدر قيمةً الغرامات الجمركية المستحقة عليها بمبلغ 5 مليون جنيه، وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه وسداد قيمة الغرامات الجمركية

 

كما ألقي القبض علي ( م . ع ) مسئول ارصده الدفاتر بجمارك المنطقه الحرة الخاصة بالعامرية ، (ع . م ) مدير احدي الشركات الاجنبية التي تعمل في مجال صناعه الملابس الجاهزة لقيامهما بالتزوير في ارصدة الشركه لإثبات تصدير منتجاتها خارج البلاد علي خلاف الحقيقة الامر الذي أدي لتهريب كميات من الأقمشة المستوردة من جمرك المنطقة الحرة الخاصة وبيعها بالسوق المحلي ويستحق عنها رسوم وغرامات قيمتها حوالي 6 مليون جنيه وقام الاخير بسداد المبلغ.

 

كما تم القبض على (ع.م) ، (ت.ف) مسئولان بشركة مياة القاهرة الكبرى لطلبهما وتقاضيهما 10 آلاف جنيه علي سبيل الرشوة من (أ.م) مهندس حر مقابل التلاعب فى فواتير استهلاك المياه الخاصة للفيلا خاصته بالتجمع الاول وبتدوين كميات استهلاك على خلاف الحقيقة لتخفيض المديونية المستحقة لصالح الشركة بمبلغ 19 الف جنيه ، وبعرضهما على النيابة العامة قررت حبسهما.

 

وأيضا تم إلقاء القبض على (أ.ر.خ ) مدير عام احدي المدارس التابعة لإدارة القاهرة الجديدة التعليمية متلبسًا بتقاضي 13 الف جنيه على سبيل الرشوة من أحدي أولياء الأمور ، نظير قيامه بتسهيل قبول أبناءها بالمدرسة وبتفتيشه عثر معه على عديد من شهادات الميلاد المزورة التي تمكن من قيد الطالب وآخرين بالمدرسة و بالتجاوز عن حدود السن المقررة قانونًا

و بعرضه على النيابة العامة قررت حبسه.

 

وأيضاً تم القبض على السيدة/(ن.س) مدير إدارة المشتريات الطبية بمستشفى جامعة قناة السويس عقب حصولها على رشوة عينية من (م.ف) مندوب مبيعات احدى شركات القطاع الخاص التى تعمل فى مجال توريد التجهيزات الطبية ، لتسهيل صرف المستحقات المالية للشركة والمسند لها توريد مستلزمات جراحية للمستشفى .

وبعرض المتهمة على النيابة العامة قررت حبسها .

 

كما ألقى القبض على (م.ع) منتحل صفة عضو هيئة تدريس بجامعة الأزهر أثناء تقاضيه مبالغ مالية على سبيل الرشوة بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية مقابل الزعم بتعيين المواطنين بالأزهر وبالعرض علي النيابة العامة قررت حبسه.

 

وألقى القبض ايضا على (ع.م.ب) موظف سابق اثناء انتحاله صفة رئيس قطاع بإحدى الجهات الرقابية بمديرية التربية والتعليم بالجيزة ، وقد اصطنع لنفسه بطاقة تحقيق شخصية منسوب صدورها لذات الجهة ليتمكن بها من خداع المسئولين واستغلال نفوذه المزعوم في الغاء قرار نقل احد العاملين باحد المدارس ، وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه.

 

وجرى إلقاء القبض على (س.ش) رئيس قسم المعلومات بمكتب التأمين على سيارات غرب الإسكندرية بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لصندوق العاملين بقطاع الأعمال العام متلبسا بتقاضى مبالغ مالية بصفة دورية على سبيل الرشوة من المواطنين المتعاملين مع المكتب مقابل نهو اى إجراء من واجبات وظيفته وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه على ذمة التحقيقات.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة